الفارس السويدي إيكيرمان بطلاً لمونديال قفز الحواجز

شكرا لمتابعتكم خبر عن الفارس السويدي إيكيرمان بطلاً لمونديال قفز الحواجز والان مع تفاصيل هذا الخبر

توج الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، وبحضور البلجيكي إنغمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، الفارس السويدي هنريك فون إيكيرمان، بلقب كاس العالم لقفز الحواجز على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في العاصمة الرياض، وذلك في اليوم الختامي من بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.

ونجح الفارس السويدي والمصنف الأول عالمياً في المحافظة على لقبه للعام الثاني على التوالي وحسم الشوط ارتفاع 1.60 متر بدون أخطاء طوال البطولة بزمن وقدره 67.33 ثانية، وسط حضور جماهيري كبير غصت به مدرجات الميدان.

ونال الفارس الفرنسي جوليان إيبالارد، المركز الثاني بزمن وقدره 66.52 ثانية بـ4 أخطاء، وجاء ثالثاً الفارس السويدي بيدير فريدريكسون، بزمن وقدره 66.39 ثانية 6 أخطاء.

وانطلقت البطولة الأربعاء الماضي في الرياض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة 51 فارس وفارسة بـ 60 جواد يمثلون 24 دولة، وبجوائز مالية بلغت 2,6 مليون يورو (10.4 مليون ريال)، تعد الأغلى في تاريخ كؤوس العالم لقفز الحواجز.

وكان الاتحاد الدولي للفروسية قد أعلن اختيار السعودية لاستضافة النهائيات في نوفمبر عام 2019 للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، لتكون السعودية الدولةَ الـ 12 في سجل الدول المستضيفة.

من جانبه أكد الفارس السويدي هينريك إيكر مان، أن «جميع الفرسان تملكهم شعور رائع منذ وصولهم إلى الرياض، وهذا دليل على أن التنظيم كان جيداً منذ البداية».

وقال الفارس خلال حديث لـ«الشرق الأوسط»: «السعودية وفرت لنا جميع الأشياء للفرسان والأحصنة لكي نشعر بالراحة وكل شيئ كان على أكمل وجه».

وأضاف: «عقب تحقيق كأس العالم سأنال قسطاً من الراحة قبل الهدف المقبل وهو أولمبياد باريس 2024».

وختم السويدي حديثة بالشكر إلى الجماهير السعودية «التي لا تتوقف عن التشجيع»، مؤكداً أن ذلك أمر يحبه الرياضيون.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً