الفيصل يتوج الهلال بلقب الدوري السعودي الـ19… و«غينيس» توثق «القياسية»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الفيصل يتوج الهلال بلقب الدوري السعودي الـ19… و«غينيس» توثق «القياسية» والان مع تفاصيل هذا الخبر

توج الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، فريق الهلال، بلقب الدوري السعودي للمحترفين بنسخته الحالية في حفل خاص أقيم على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

وحقق الهلال لقب الدوري السعودي للمحترفين قبل 3 جولات من نهاية النسخة الحالية للمنافسة، ليرفع عدد ألقابه في تاريخ المنافسة إلى 19 لقب منفرداً عن بقية منافسيه بعدد يصل إلى الضعف، حيث يبدو الاتحاد الأقرب إليه بـ9 ألقاب.

ووسط أجواء جماهيرية مختلفة، بدأ توافد لاعبي الهلال إلى أرضية ملعب المملكة أرينا وسط تحايا كبيرة لا تتوقف من جماهير الأزرق العاصمي، وأخذوا جولة حول مضمار الملعب على أنغام أغانٍ خاصة بالنادي الهلالي، قبل بدء مراسم حفل التتويج الرسمي.

فريق الهلال على منصة التتويج بعد حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين (تصوير: بشير صالح)

وأعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن إقامة احتفالية خاصة لتتويج فريق الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين في يوم دون خوض مباراة، بعد أن كان من المقرر أن يتم التتويج عقب مواجهة الفريق أمام الطائي في الجولة قبل الأخيرة، إلا أن عدم جاهزية أرضية ملعب المملكة أرينا أسهم بوضع احتفالية التتويج بيوم مختلف.

البرتغالي نيفيز لاعب الهلال برفقة عائلته (تصوير: بشير صالح)

وقبل بدء مراسم حفل التتويج، قامت موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية بمنح الهلال شهادة عدد الانتصارات الأعلى المتتالية في تاريخ كرة القدم التي حققها الأزرق العاصمي هذا الموسم، وبلغ 34 انتصار على التوالي.

جدير بالذكر أن الهلال توج بلقب النسخة الحالية بعد أن وسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه النصر إلى 12 نقطة قبل 3 جولات من نهاية الموسم الحالي، قبل أن يرتفع الفارق بينهما في الجولة قبل الأخيرة إلى 14 نقطة، إذ يملك الهلال حالياً 93 نقطة مقابل 79 لفريق النصر.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً