القائد العام للقوات المسلحة يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

شكرا على قرائتكم خبر عن القائد العام للقوات المسلحة يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

استقبل الفريق أول محمد زكي، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة

تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، وخاصة الأزمة في قطاع غزة.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على العلاقات المتميزة التي تربط القوات المسلحة المصرية والأمريكية في مختلف المجالات العسكرية.

وأكد على العلاقات الممتازة بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية في مختلف المجالات العسكرية، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود بين كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي.

وأكد القائد العام على العلاقات المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية في مختلف المجالات العسكرية، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود بين كل الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف إطلاق النار والتهدئة وتعزيز شحنات المساعدات عبر معبر رفح البري للتخفيف من الأزمة الإنسانية بالغة الصعوبة التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

لدور المحوري الذي تقوم به مصر في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة

وأشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالدور المحوري الذي تقوم به الدولة المصرية، كما أشاد بالدور المحوري الذي تقوم به مصر في تحقيق الأمن والاستقرار والتوازن في المنطقة، وكذلك جهودها في أزمة غزة، وأكد على حرص بلاده على دعم علاقة الشراكة الإستراتيجية والتنسيق المستمر بين القوات المصرية والأمريكية.

كما التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق أسامة عسكر بقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوليلا لبحث تعزيز آفاق التعاون العسكري بين البلدين.

حضر اللقاء السفير الأمريكي بالقاهرة ومسئول القوات المسلحة الأمريكية بالقاهرة وعدد من القادة العسكريين المصريين والأمريكيين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً