القادسية لإعلان عودته للأضواء من أرض المدينة

شكرا لمتابعتكم خبر عن القادسية لإعلان عودته للأضواء من أرض المدينة والان مع تفاصيل هذا الخبر

يسعى فريق القادسية لإعلان تأهله رسمياً إلى الدوري السعودي للمحترفين، وذلك حينما يحلّ ضيفاً على أحد بالمدينة المنورة ضمن مباريات الجولة «31» من بطولة دوري الدرجة الأولى.

ويحتاج القادسية إلى الفوز من أجل ضمان الصعود، وإبقاء الفارق بينه وبين صاحب المركز الرابع فريق العروبة في نطاق 11 نقطة، قبل نهاية الدوري بـ3 جولات، أما تعادله فسيقربه أكثر، إلا أنه لن يحسم صعوده إلا في حال تعثر العربي أمام العروبة في مباراة الثلاثاء، التي تمثل قمة هذه الجولة بين فريقين متنافسين بقوة على الصعود.

ونتيجة تفوق العربي في المواجهات المباشرة مع القادسية، فإن وصول الفريقين لنفس الرصيد النقطي يعني العودة إلى مبارياتهما، وبالتالي يتوجب على القادسية الفوز، أو التعادل في مواجهتين مقبلتين وتجاوز الحسابات مع العربي الذي يتوجب عليه الفوز في بقية مبارياته، إذا ما أراد ضمان الصعود عبر أحد المراكز الثلاثة الأولى.

ويمكن أن يصعد القادسية دون فوز اليوم، في حال لم يفز العربي أيضاً.

وتفتتح مباريات الجولة 31 بمواجهة هامة للعدالة الساعي للإبقاء على حظوظه ضد فريق البكيرية الذي بات في وضع مطمئن من حسابات الهبوط.

ويبحث العدالة عن النقاط الثلاث أمام ضيفه، كونه سيستفيد في كل الأحوال من أي نتيجة تسفر عنها مواجهة العروبة والعربي التي ستقام الأربعاء في الجوف.

أما مواجهة الجبلين والعين فتعد من مباريات تأدية الواجب، بعد أن فقد الأول أمل الصعود، فيما ابتعد الثاني عن تهديد الهبوط.

ويبحث هجر عن الاحتفاظ ببصيص أمله في البقاء، حينما يواجه الخلود المنافس القوي على الصعود، الذي تقدم لوصافة الترتيب مستغلاً الخسارة الكبيرة للعروبة أمام الجندل في الجولة الماضية، وستمثل نتيجة هذه المباراة أهمية للقادسية في حال عدم حسم تأهله، حيث إن فوز هجر على الخلود يحسم صعود القادسية.

وسيحلّ الصفا على النجمة في مباراة تحسين المراكز. أما القيصومة فيسعى أيضاً للاحتفاظ بآماله الضعيفة في البقاء حينما يستضيف الفيصلي الذي باتت حظوظه صعبة في الصعود.

وسيلعب الترجي، أول الهابطين رسمياً، مباراة تأدية واجب أمام الجندل، الذي استقر في مناطق الوسط.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً