القناة 12 العبرية: انقلاب أمريكا على إسرائيل “هدية كان ينتظرها السنوار”

شكرا على قرائتكم خبر عن القناة 12 العبرية: انقلاب أمريكا على إسرائيل “هدية كان ينتظرها السنوار”

قالت قناة 12 الإسرائيلية إن ما حدث أمس خلال تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد الصفعة التي وجهتها إدارة بايدن إلى نتنياهو وهي الهدية التي كان ينتظرها قائد حركة حماس يحيى السنوار.

أمريكا تنقلب على إسرائيل

وأكدت القناة أن هذا جاء بداية مع إعلان غير عادي لوزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن الولايات المتحدة تراجع المساعدات الأمنية لإسرائيل ‘على المدى القريب’، في سياق الأحداث التي تتكشف في رفح، والآن تأتي الولايات المتحدة وتقول أنها لن تكون مسؤولة عن أي صاروخ يتم إطلاقه باتجاه منطقة لا يتم إجلاء السكان فيها بشكل آمن.

واضافت أن تصريح بايدن ليس ذكياً وذلك لأنه ينقل رسالة إلى السنوار، مفادها أن الولايات المتحدة تكبل أيدي إسرائيل، وأنه ربما يكون قادرًا على حصوله على نهاية الحرب دون جهد، إذا صمد قليلاً بعض الشيء.

تحذيرات بايدن لإسرائيل

وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل علنا للمرة الأولى من أن الولايات المتحدة ستتوقف عن إمدادها بالأسلحة إذا شنت غزوا كبيرا لمدينة رفح المكتظة باللاجئين في جنوب قطاع غزة.

وقال بايدن في مقابلة مع شبكة ‘سي إن إن’: ‘أوضحت أنهم إذا دخلوا رفح… فلن أزودهم بالأسلحة التي استخدمت تاريخيا للتعامل مع رفح، وللتعامل مع المدن.. تلك التي تتعامل مع هذه المشكلة’.

وتصريحات بايدن هي التصريحات العلنية الأكثر صرامة حتى الآن خلال محاولاته درء الهجوم الإسرائيلي على رفح، وتسلط الضوء على الخلاف المتزايد بين الولايات المتحدة وأقوى حلفائها في الشرق الأوسط.

واعترف بايدن بأن إسرائيل استخدمت الأسلحة الأمريكية لقتل المدنيين في غزة، وقالت وزارة الصحة في القطاع إن الحملة الإسرائيلية المستمرة منذ سبعة أشهر أدت حتى الآن إلى مقتل 34844 فلسطينيا معظمهم من المدنيين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً