الكرملين بعد العقوبات الأميركية على البورصة الروسية: «المركزي» يضمن استقرار السوق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكرملين بعد العقوبات الأميركية على البورصة الروسية: «المركزي» يضمن استقرار السوق والان مع تفاصيل هذا الخبر

قال الكرملين، تعليقاً على العقوبات الأميركية الجديدة التي أجبرت بورصة روسيا الكبرى على وقف تداول الدولار واليورو، يوم الخميس، إن البنك المركزي يضمن الاستقرار في جميع الأسواق.

كما صرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للتلفزيون الرسمي بأن موسكو تدرس الإجراءات الانتقامية التي ستتخذها ضد الولايات المتحدة والتي من شأنها أن تناسب مصالح روسيا الخاصة.

من جهته، قال شخص مطلع على الوضع في البنوك الصينية العاملة في روسيا لـ«رويترز» إن الشركات الروسية التابعة للبنوك الصينية توقفت عن معالجة تسويات التجارة الروسية الصينية بالدولار واليورو.

وأدت العقوبات الأميركية الجديدة التي أجبرت البورصة الرائدة في روسيا على وقف تداول الدولار واليورو إلى مجموعة من الأسعار والفروق المتفاوتة مع تحرك التداول خارج البورصة (OTC) يوم الخميس، ما يعوق الوصول إلى تسعير موثوق للعملة الروسية.

وانخفض الروبل الروسي إلى أدنى مستوى في شهر عند 91.7455 مقابل الدولار وسط سيولة منخفضة للغاية في سوق ما بين البنوك.

لكن العقود الآجلة للدولار/الروبل، التي واصلت تداولها في بورصة موسكو بوصفها أداة مشتقة، ارتفعت نحو 2.4 في المائة بحلول الساعة 08:09 بتوقيت غرينتش وبلغت مستوى مرتفعاً عند نحو 86.00 في تعاملات متقلبة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً