«المطاحن الأولى» توقع اتفاقية تمويل مع صندوق التنمية الصناعية السعودي بـ40 مليون دولار

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن «المطاحن الأولى» توقع اتفاقية تمويل مع صندوق التنمية الصناعية السعودي بـ40 مليون دولار والان مع تفاصيل هذا الخبر

مبيعات السوبر ماركت البريطانية تتعثر في يونيو مع اقتراب الانتخابات

تباطأ نمو مبيعات السوبر ماركت البريطانية في يونيو (حزيران)، ما يعكس تأثيرات سوء الأحوال الجوية، وقوة المبيعات في الفترة نفسها من العام الماضي، وانخفاض التضخم في المواد الغذائية، حسبما أظهرت بيانات السوق الصادرة يوم الخميس.

وقال باحثو السوق في شركة «نيلسن» إن المبيعات في سلاسل السوبر ماركت البريطانية ارتفعت بنسبة 1.1 في المائة في الأسابيع الأربعة المنتهية في 15 يونيو مقارنة بالعام السابق، مقابل نمو بلغ 3.3 في المائة في تقرير شهر مايو (أيار) و12.1 في المائة في الفترة نفسها من العام الماضي عندما شهدت بريطانيا موجة حارة مبكرة في شهر يونيو، وفق «رويترز».

وتعد هذه البيانات أحدث صورة لحالة سلوك المستهلكين في المملكة المتحدة قبل الانتخابات الوطنية المقررة في 4 يوليو (تموز) .

يشار إلى أن معدل التضخم على المواد الغذائية في المملكة المتحدة كان قد بلغ ذروته في هذا الوقت من العام الماضي عند 14.6 في المائة، بينما بلغت نسبته 3.2 في المائة في شهر مايو من هذا العام، وفقاً لشركة «نيلسن».

كما أظهر مسح أجراه اتحاد الصناعة البريطاني، يوم الأربعاء، تراجع إجمالي مبيعات التجزئة البريطانية هذا الشهر بعد انتعاشها في مايو، وتتوقع المتاجر انخفاضاً آخر الشهر المقبل.

وأشارت شركة «نيلسن» إلى أن سوء الأحوال الجوية أدى إلى ميل المتسوقين لشراء البقالة عبر الإنترنت بدلاً من المتاجر الفعلية، حيث انخفضت مبيعات المتاجر بنسبة 0.9 في المائة خلال فترة الأسابيع الأربعة، بينما ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 3.7 في المائة، ما عزز حصة القنوات الإلكترونية من سوق البقالة إلى 12.6 في المائة، ارتفاعاً من 12.2 في المائة قبل عام.

وسلّط باحثو السوق الضوء على المبيعات القوية للأطعمة الدافئة؛ حيث ارتفعت مبيعات الصلصات والمرق بنسبة 28 في المائة وارتفعت مبيعات الحساء بنسبة 21 في المائة.

وقال رئيس قسم تجارة التجزئة والأعمال في «نيلسن» بالمملكة المتحدة، مايك واتكينز: «لا يزال لدينا أمل في أن يسهم الطقس الدافئ الحالي ونجاح إنجلترا في بطولة اليورو في تعزيز مبيعات المشروبات والوجبات الخفيفة».

بالتوافق مع بيانات شركة أبحاث السوق المنافسة «كانتار» التي صدرت الأسبوع الماضي، أفادت شركة «نيلسن» بأن سوبر ماركت «أوكادو» عبر الإنترنت حافظ على موقعه بوصفه أسرع متجر بقالة نمواً في بريطانيا حيث ارتفعت مبيعاته بنسبة 12.6 في المائة في الأسابيع الاثنتي عشرة المنتهية في 15 يونيو على أساس سنوي، متقدماً على المتجر «ليدل» الذي حقق نمواً بنسبة 8 في المائة و«ماركس آند سبنسر» الذي حقق نمواً بنسبة 7.1 في المائة.

وحققت شركة «تيسكو» الرائدة في السوق نمواً في المبيعات بنسبة 4.1 في المائة، وشهدت سلسلة المتاجر «سينسبري» ثاني أكبر شركة نمواً في المبيعات بنسبة 4.7 في المائة.

أما شركة «أسدا» ثالث أكبر سلسلة متاجر، فقد كانت الأقل نمواً في القطاع مرة أخرى، حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة 4.9 في المائة وانخفضت حصتها السوقية بنسبة نقطة مئوية كاملة على أساس سنوي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً