النائب أحمد فرغلي يهاجم الحكومة: بتاعة زلط ورمل

شكرا على قرائتكم خبر عن النائب أحمد فرغلي يهاجم الحكومة: بتاعة زلط ورمل

رفض المستشار علاء الدين فؤاد، وزير الشئون البرلمانية، وصف النائب أحمد فرغل للحكومة بأنها حكومة الرمل والزلط، وأن الحكومة الحالية ليست لديها أي حكمة اقتصادية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة الحساب الختامي للدولة 2022-2023 بحضور وزير المالية ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

ومن جانبه عقب المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، على حديث وزير الشئون النيابية، مؤكدا أنه سيتم إثبات ما قاله الوزير وما قاله النائب في المضبطة خاصة إن الرأيين محترمين.

النائب أحمد فرغلي يهاجم الحكومة

وكان النائب أحمد فرغلي مهاجم الحكومة خلال تعليقه على الحساب الختامي، مؤكدا أن الحكومة الحالية مهتمة ببناء الأسفلت واستادات الكرة في العاصمة الإدارية، واصفا إياها بأنها حكومة الرمل والزلط.

وقال النائب أحمد الشرقاوى، عضو مجلس النواب، إن الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للعام المالي 2022/2023، يكشف عن أن وزير المالية يعد أشطر وزير وأن مصلحة الضرائب هي أشطر مصلحة في مصر.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، لمناقشة الحساب الختامي لموازنة 2022/2023.

حصيلة الضرائب في موازنة عام 2022/2023،

وأضاف الشرقاوي، أن حصيلة الضرائب في موازنة عام 2022/2023، بلغت تريلون وربع تريليون جنيه، منها 555 مليار جنيه ضرائب على سلع استهلاكية بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.

وتابع، أنه تم تحقيق نحو 107 في المائة من المتوقع من حصيلة الضرائب، وفي المقابل نجد إيرادات الدولة تحقق 68 في المائة.

وأضاف، أن تلك الأرقام تؤكد أن الشعب المصري هو من يمول الموازنة وأن شطارة الوزير وفشل المجموعة الاقتصادية تؤدي لطحن المواطن

وطالب الشرقاوي، بإعادة النظر في ضريبة القيمة المضافة على السلع الضرورية مثل الزيوت.

كما دعا إلى أن يشمل التعديل الوزاري المرتقب، اختيار مجموعة اقتصادية قوية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً