الهلال و«لقب الدوري»… ثلاثة سيناريوهات للتتويج أسخنها «ديربي»

شكرا لمتابعتكم خبر عن الهلال و«لقب الدوري»… ثلاثة سيناريوهات للتتويج أسخنها «ديربي» والان مع تفاصيل هذا الخبر

تنتظر الهلال 3 سيناريوهات محتملة لتتويجه بطلاً للدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، اثنان منها يرتبطان بمسيرة غريمه التقليدي النصر في الأمتار الأخيرة.

وكان الهلال تقدم خطوة أخرى نحو اللقب بعد فوزه على فريق الفتح في الجولة الـ29 من الدوري السعودي للمحترفين ليبدو على بُعد خطوات قليلة من إعلان تتويجه بلقب النسخة الحالية من البطولة.

ووصل الهلال إلى النقطة 80 بفارق تسع نقاط حالياً عن وصيفه «النصر» الذي يملك 71 نقطة، مع مباراة مؤجلة لفريق الهلال أمام الأهلي ستقام في السادس من مايو (أيار)، مما يعني أن الأزرق قد يعيد فارق النقاط الـ12 في حال انتصاره في المواجهة.

واستعاد الأزرق العاصمي توازنه بعد الخروج من دوري أبطال آسيا أمام العين في نصف النهائي وتعرضه للخسارة الأولى في الموسم الحالي التي كسرت سلسلة انتصاراته المتتالية التي بلغت 34 فوزاً على التوالي في مختلف البطولات.

وسجل الهلال فوزاً ثميناً بثلاثية مقابل هدف أمام الفتح الذي وصفه المدرب البرتغالي خيسوس بالفريق المنظم، وأشار إلى توقعه صعوبة المباراة لسببين؛ الأول أن خصمه فريق منظم، إضافة إلى خوض الفريق مباراة قوية قبل يومين.

وسيكون النصر قادراً على الوصول للنقطة 86، وهي الحد الأعلى المتاح للأصفر العاصمي، وذلك شريطة ألا يتعثر في أي مباراة، وهذا الرقم من النقاط سيبلغه الهلال في حال تحقيقه الفوز في المواجهتين القادمتين من أصل مبارياته الست المتبقية.

وسيحل الهلال ضيفاً على التعاون مساء الجمعة المقبل في الجولة الـ30 من الدوري السعودي للمحترفين، وستكون مواجهة تنافسية صعبة؛ كون الفريق التعاوني يتنافس على المركز الثالث المؤهل للمشاركة في بطولة النخبة الآسيوية الموسم المقبل والتي ستكون مخصصة للفرق الثلاثة الأوائل في جدول الترتيب.

وبعد التعاون سيلعب الهلال مباراته المؤجلة أمام الأهلي، ليدخل بعدها لقاء الحزم في الجولة الـ31، وهي المباراة المتوقع أن يعلن فيها الأزرق العاصمي تتويجه باللقب بصورة رسمية في حال تمكنه من تحقيق الانتصارات في كافة هذه المباريات أو تعادله في واحدة وانتصاره في مواجهتين.

في الطرف الآخر قد يسرع النصر تتويج غريمه التقليدي الهلال باللقب، وذلك في حال تعثره أو خسارته بأي من مبارياته القادمة لتصبح الأمور أكثر سهولة للهلال، ويعني ذلك تقلص العدد المطلوب من النقاط لحسم لقب البطولة.

خيسوس قاد الهلال لسلسلة انتصارات قياسية هذا الموسم (تصوير: سعد العنزي)

وسيواجه النصر تباعاً الوحدة، ثم الأخدود، وبعدها سيكون في مواجهة قوية أمام غريمه التقليدي الهلال في الجولة الـ32، وهي المباراة التي قد تكون موقعة حسم، وذلك في حال تعثر الهلال بأي من مبارياته أمام «التعاون أو الأهلي أو الحزم» مقابل انتصار النصر في مواجهتي الوحدة والأخدود.

وسيكون ديربي الرياض الذي سيقام على ملعب «الأول بارك» في السادس عشر من مايو الحالي موعداً مرتقباً لحسم اللقب، وذلك في حالة عدم حصد الهلال 7 نقاط قبل الديربي، شريطة انتصار النصر في المباراتين المقبلتين.

أما في حال حسم الأزرق العاصمي اللقب قبل ذلك فستكون مواجهته أمام الغريم التقليدي تنافسية، للبحث عن حصيلة نقطية أكثر من الجانبين.

ويبحث النصر عن رد اعتباره بعد أن كرر الهلال تفوقه مرتين في الدور الأول، إضافة إلى نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، وسيواجه الهلال الطائي على ملعب «المملكة أرينا»، ثم يختتم مشواره هذا الموسم بلقاء نظيره فريق الوحدة في مكة المكرمة.

وبات الفريق الذي تُوج بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي الشهر الماضي أمام مُنجز كبير ليس في تحقيق اللقب فحسب، بل يمتد لكسر رقم قياسي في عدد النقاط المسجلة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

ويملك متصدر الدوري السعودي حالياً 80 نقطة، وسيكون مؤهلاً لبلوغ النقطة 98، وهو رقم غير مسبوق، لكنه يتطلب فوز الهلال بالمباريات الست المتبقية حتى يصل إلى هذا الرقم الكبير نقطياً، وهو أمر يعني أن الهلال لن يخسر أي مباراة، وهو رقم قياسي آخر.

جماهير الهلال تتطلع لحسم اللقب مبكرا تجنبا لأي مفاجآت (تصوير: سعد العنزي)

ولعب الأزرق العاصمي 28 مباراة حتى الآن، ونجح في تحقيق الفوز في 26 مباراة مقابل تعادلين، وسجل مهاجموه 86 هدفاً، وهو رقم كبير أيضاً ولم يسبق أن تم بلوغه في النسخ السابقة من الدوري السعودي للمحترفين، إضافة إلى أن شباك الهلال استقبلت 18 هدفاً فقط، وهو رقم مميز في الجانب الدفاعي.

وكان البرتغالي خيسوس المدير الفني لفريق الهلال يرفع أصابع يده الست لحظة خروجه من الملعب بعد مباراة الفتح لأنصار فريقه، وعند سؤاله في المؤتمر الصحافي عن هذه الحركة التي ذهب البعض فيها إلى كونه يحتاج ست نقاط لحسم الدوري، وخاصة أنه يملك نتيجة إيجابية عند النظر إلى المواجهات المباشرة مع النصر، فقال: «هي المباريات المتبقية، نريد الانتصار فيها».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً