الوفود القطرية والأمريكية وحماس بالقاهرة تواصل مباحثاتها للتوصل إلى اتفاق هدنة 

شكرا على متابعتكم خبر عن الوفود القطرية والأمريكية وحماس بالقاهرة تواصل مباحثاتها للتوصل إلى اتفاق هدنة  والان مع التفاصيل


الثلاثاء 07/مايو/2024 – 08:12 م

قال مصدر رفيع المستوى، إن الوفود القطرية والأمريكية في القاهرة تواصل مباحثاتها مع الوفد المصري ووفد حركة حماس للتوصل إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة، وفقًا لما نشرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وحسب المصدر، فإن الوفد الأمني المصري أكد لنظيره الإسرائيلي ضرورة وقف التصعيد تجنبا للعواقب السلبية جراء استمرار التصعيد في مدينة رفح الفلسطينية.

وقف إطلاق النار في غزة 

وتستمر الجهود المصرية للتوصل إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة، مع تحذير القاهرة من التداعيات السلبية لوقف المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وفقًا لـ القاهرة الإخبارية. 

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وفد إسرائيلي إلى القاهرة، لاستكمال مفاوضات الهدنة في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع حركة حماس، حيث يضم الوفد أعضاء من الموساد والشاباك والجيش الإسرائيلي.  

يأتي ذلك بالتزامن مع وجود وفود من قطر والولايات المتحدة في القاهرة حاليا، بجانب وفد من حركة حماس، لمواصلة التباحث حول التوصل لصيغة تفضي إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

ونقلت وكالة رويترز، عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله اليوم، إن وفدا إسرائيليا متوسط المستوى سيتوجه إلى مصر لتقييم مدى إمكان إقناع حركة حماس بتغيير موقفها إزاء أحدث عرض منها لوقف إطلاق النار، مؤكدا أن العرض الراهن المقدم من حماس غير مقبول بالنسبة لإسرائيل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً