انتصارات سعودية مدوية في بطولة «المقاتلين المحترفين»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن انتصارات سعودية مدوية في بطولة «المقاتلين المحترفين» والان مع تفاصيل هذا الخبر

وسط حضور جماهيري كبير لعشاق رياضات الفنون القتالية، اختتمت الجمعة منافسات بطولة “بي اف ال” دوري المقاتلين المحترفين “مينا ” في العاصمة السعودية الرياض، حيث أقيمت للمرة الأولى في دولة عربية وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتقام مواجهات التصفيات المقبلة في جدة خلال شهر يوليو المقبل ، فيما تستضيف الرياض المواجهات النهائية في نوفمبر المقبل .

وأنهت المقاتلة السعودية هتان السيف نزالها أمام منافستها المصرية ندى فهيم بالضربة القاضية، نُقلت على أثرها الأخيرة للمستشفى مباشرة.

وبحسب مصادر الـ”الشرق الأوسط” فإن المقاتلة المصرية تعرض لحالة اغماء كما تم اسعافها بتركيب دعامات للرقبة مع وجود اشتباه بارتجاج في المخ لكنها بحاجة للمزيد من الفحوصات.

وقالت السيف في حديث خاص لـ” الشرق الأوسط “: أنهيت النزال بالضربة القاضية، كنت أريد الاستمتاع أكثر في المواجهة ولكني فخوره بما حققته كأول مقاتلة سعودية تحقق هذا الإنجاز ولدي الكثير لأحققه في المستقبل.

المقاتلة شيماء في نزالها أمام المصرية ندى فهيم (تصوير: سعد الدوسري)

ومن جانبه، حقق البطل الملاكم السعودي عبدالله القحطاني تفوقا لافتا بعد ما قدم أداء إحترافيا في الجولة الثانية أمام غريمه الأردني يزيد حسنين، حيث نال تشجيع جماهيري كبير وأحتفل برفع صورة والدته بعد إنتهاء النزال والذي لم يتمكن منافسه من انهاءه حيث أعلن توقفه عن القتال مبكرا.

وقال القحطاني في حديثه لـ” الشرق الأوسط “: كانت طاقة بداية النزال منخفضة قليلاً ولكني تداركت الوضع بعد الجولة الأولى ورفعت المستوى أكثر وانهيت النزال بالضربات القاضية المتتالية ولا أهتم مع من سأقابل في النزال المقبل، فأنا مستعد لأي مقاتل.

وكسب الأردني عبدالرحمن الحياصات نزاله أمام المصري أحمد طارق وحجز مقعداً له في المواجهات المقبلة. ولحق به العراقي علي طالب بعد فوزه أمام الأردني نورس أبزاخ، ونجح المغربي مروان بلوغيط في كسب مواجهته أمام المصري ميدو محمد.

وفاز الأردني جلال على السوداني طارق إسماعيل في مواجهة انتهت بالتعادل ولكن بسبب زيادة وزن الملاكم السوداني طارق حُسمت المواجهة لصالح جلال.

وقال طارق لـ” الشرق الأوسط “: كنا متعادلين في النتيجة في آخر جولة ولكن لسوء حظي أن جلال كان في الوزن المحدد للقتال لذلك رجحت له النقاط وكسب المواجهة.

المقاتلة السعودية شيماء السيف لحظة دخولها قفص القتال (تصوير: سعد الدوسري)

وأضاف: انها المرة الأولى لي في السعودية، أحببت أجواء القتال فيها وتنظيم البطولة إحترافي ومتحمس للبطولات المقبلة التي ستستضيفها السعودية.

من ناحيته ، كسب المغربي راشد الحازومي نزاله أمام غريمه المغربي آكسافير علوي في مواجهة أنتهت بشراسة قتالية، فيما هُزم المغربي آدم مسكيني في نزاله أمام المصري إسلام رضا ليتأهل بذلك للدور التالي.

وحقق السعودي مالك باسهل الفوز في نزاله الأول ضد الهندي هارش بانديا، حيث يمتاز مالك بمواجهاته في دوري الهواة والتي تعد الأصعب لعدم معرفة المقاتل بالخصم الذي سيواجهه .

وأعلن بيتر موران رئيس منظمة دوري المقاتلين المحترفين في حديثه لوسائل الإعلام بأن المنظمة لديها خطط لإقامة دوري محترفين مقاتلين على مستوى دولي بأسم “دوري المحترفين المقاتلين الدولي” يجمع فيه نخبة من المقاتلين من جميع انحاء العالم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً