بأكثر من 700 سرير.. تفاصيل مشروع حكومي للقضاء على قوائم انتظار أسرة الرعاية

شكرا على متابعتكم خبر عن بأكثر من 700 سرير.. تفاصيل مشروع حكومي للقضاء على قوائم انتظار أسرة الرعاية والان مع التفاصيل


الإثنين 29/أبريل/2024 – 03:02 م

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، عن مشروع الوزارة للقضاء على معدلات وقوائم انتظار الحالات لتوفير أسرة رعاية مركزة على مستوى الجمهورية، من خلال الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني.

مشروع حكومي للقضاء على قوائم انتظار أسرة الرعاية

وأوضحت المصادر، لـ القاهرة 24، أن الوزارة تستهدف خلال الفترة المقبلة العمل على إنشاء 20 مجمع رعايات مركزة على مستوى الجمهورية بالشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني، مضيفة أن مجمع الرعايات المركزية هذه ستوفر أكثر من 700 سرير رعاية مركزة، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى تتضمن إنشاء نحو 8 مجمعات رعاية بطاقة 240 سريرًا.

وتتضمن المراحل الأولى مجمعات رعاية مركزة كبار في مستشفى عين شمس العام، والسلام التخصصي، ومبرة مصر القديمة، وكوم الشفاقة، والإصلاح الإسلامي، والقناطر الخيرية، بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الخاص ممثلًا في مستشفيي جلوبال ميديكال سيتي بمحافظة القاهرة، والصفوة بمحافظة الإسكندرية، وكذلك التعاون مع القطاع المدني، ممثلًا في مشروع «طفالنا حياة» بمستشفى القناطر الخيرية المركزي.

خفض معدلات انتظار أسرة الرعاية المركزة

وأكدت المصادر، أن المرحلة الأولى من المشروع ساهمت في خفض معدلات حالات انتظار أسرة رعاية يوميا من 700 سرير إلى 270 سريرًا، بما يضمن حصول المريض على الخدمة الطبية وإنقاذ أرواحهم.

وأشارت المصادر إلى أن المستشفيات التي تتعاقد معها الوزارة لتقديم خدمات الرعاية المركزة لمرضى التأمين أو نفقة الدولة، يتم اختيارها وفقًا لمعايير الجودة، وسمعتها لدى العلاج الحر.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً