بايدن يعلن خطة إسرائيلية لإنهاء الحرب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن بايدن يعلن خطة إسرائيلية لإنهاء الحرب والان مع تفاصيل هذا الخبر

كشف الرئيس الأميركي جو بايدن أمس عن تفاصيل مقترح من ثلاث مراحل قدمته إسرائيل من أجل إبرام صفقة لتبادل المحتجزين مع «حماس»، والوصول إلى هدنة تتضمن في مرحلتها الثانية «نهاية دائمة للأعمال القتالية»، وإعادة إعمار غزة في مرحلتها الثالثة.

وقال بايدن إن المرحلة الأولى ستستمر ستة أسابيع وتشهد وقفاً شاملاً لإطلاق النار وإطلاق رهائن لدى «حماس» ومئات الفلسطينيين من جانب إسرائيل، بالإضافة إلى انسحاب القوات الإٍسرائيلية من المناطق السكانية في غزة. وقال إنه خلال الأسابيع الستة من المرحلة الأولى، ستتفاوض إسرائيل مع «حماس» على الوصول للمرحلة الثانية، التي ستشهد نهاية دائمة للأعمال القتالية وتبادل كل الرهائن الأحياء المتبقين وإكمال انسحاب القوات الإسرائيلية. أما في المرحلة الثالثة فستكون هناك خطة إعمار كبيرة لغزة.

وقال بايدن إن هذا العرض هو الآن «على الطاولة»، مطالباً «حماس» بقبوله. ولفت إلى أن هذه الحركة لم تعد قادرة على تنفيذ هجوم آخر كهجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

ولفت بايدن إلى أن «البعض في إسرائيل لن يوافقوا على هذه الخطة ومنهم أعضاء في الحكومة»، لكنه قال إنه يحث القيادة الإسرائيلية على دعم هذا الاتفاق رغم أي ضغوط، محذراً من مخاطر زيادة عزلة إسرائيل في العالم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً