براتب أقل… مودريتش سيخوض عاماً إضافياً مع الريال

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن براتب أقل… مودريتش سيخوض عاماً إضافياً مع الريال والان مع تفاصيل هذا الخبر

وافق لوكا مودريتش على عقد جديد مع ريال مدريد لمدة عام واحد ليبقى في النادي حتى عام 2025.

وقد وافق اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً على راتب أقل كجزء من عقده الجديد بعد أن لعب دوراً ثانوياً في النادي هذا الموسم.

ذكرت شبكة «ذا أتليتك» في مايو (أيار) الماضي أن ريال مدريد بدأ محادثات مع مودريتش بشأن صفقة جديدة، بعد الكشف عن أن النادي كان يفكر في تجديد عقد اللاعب الكرواتي الدولي، وزميله توني كروس، لأول مرة هذا الموسم. ومع ذلك، أعلن كروس لاحقاً أنه سيعتزل كرة القدم الاحترافية بعد «يورو 2024».

حتى ذلك الحين، كان من المتوقع أن يرحل أحد لاعبي خط الوسط على الأقل، وكان مودريتش هو المرشح الأقرب للرحيل حيث سيبلغ من العمر 39 عاماً في سبتمبر (أيلول) المقبل، وتراجع دوره هذا الموسم. اللاعب نفسه لم يكن واثقاً من البقاء في النادي، على الرغم من أن أولويته كانت البقاء.

كان راتب مودريتش من بين أعلى الرواتب في الفريق، ولكن عقده الجديد سيشهد انخفاضاً في هذا الصدد، بعد أن أوضح في وقت مبكر من المناقشات مع الرئيس فلورنتينو بيريز، والرئيس التنفيذي خوسيه أنخيل سانشيز، أن المال ليس مهماً، وأن أولويته هي مواصلة صناعة التاريخ في مدريد.

منذ انتقاله إلى مدريد قادماً من توتنهام هوتسبير في 2012، فاز مودريتش بـ26 لقباً، وهو أكبر عدد من الألقاب في تاريخ النادي إلى جانب ناتشو، متخطياً كريم بنزيمة ومارسيلو بعد الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي. ويطمح اللاعب إلى أن يصبح اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ ريال مدريد. وفي الوقت نفسه، من المتوقع الإعلان عن مستقبل ناتشو قريباً.

كما يهدف مودريتش إلى تجاوز رقم باكو خينتو القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا بـ6 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، التي فاز بها بين عامي 1955 و1966، وهو ما يمكنه تحقيقه إلى جانب داني كارفاخال، وناتشو إذا ما قرر التجديد. أصبح مودريتش بالفعل أكبر لاعب يمثل ريال مدريد في الدوري الإسباني، متجاوزاً الرقم القياسي الذي كان يحمله فيرينك بوشكاش سابقاً.

شارك لاعب الوسط في 45 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، ولكن تم استخدامه بشكل أكبر كبديل، حيث شارك في 14 مباراة من أصل 32 مباراة في الدوري الإسباني من على مقاعد البدلاء. على الرغم من لعبه دوراً ثانوياً، فإن احترافيته وتنافسيته ظلت محل تقدير كبير من قبل المحيطين بالفريق.

وقد أوضح في مناقشاته مع بيريز وسانشيز أنه بدأ يتقبل هذا الدور الثانوي خلال الموسم. كان كارلو أنشيلوتي حريصاً أيضاً على بقاء مودريتش.

أنهى ريال مدريد موسم 2023 – 2024 بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ36 وفاز بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية، حيث دخل مودريتش كبديل في الدقيقة 85. كما فازوا أيضاً بكأس السوبر الإسباني في يناير (كانون الثاني) بعد الفوز على برشلونة 4 – 1 في النهائي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً