بعد مزاعم تداول امتحان اللغة العربية لـ طلاب الأول الثانوي.. التعليم تحقق

شكرا على متابعتكم خبر عن بعد مزاعم تداول امتحان اللغة العربية لـ طلاب الأول الثانوي.. التعليم تحقق والان مع التفاصيل


الأربعاء 08/مايو/2024 – 01:53 م

شهد  امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، بالعديد من المحافظات، تداول أسئلة مزعومة عبر تطبيق تليجرام، بعد دقائق من انطلاق الامتحان صباح اليوم الأربعاء، إذ تواصلت القاهرة 24 مع مسؤول في وزارة التربية والتعليم لكشف حقيقة تلك الأسئلة المتداولة، والتي كان أبرزها سؤال لامتحان محافظة الجيزة عن مضاد كلمة أوفى وسؤال التعبير عن ترشيد المياه والكهرباء.

التعليم تحقق بعد تداول أسئلة امتحان اللغة العربية لـ طلاب الأول الثانوي بالجيزة 

وقال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تحقق الآن في مزاعم تداول امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي في عدد من الإدارات التعليمية، بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان، الذي يؤديه الطلاب اليوم.

سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين

وأكد المصدر في تصريح لـ القاهرة 24، أنه غرف العمليات في المديريات التعليمية تابعت الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، مشيرًا أن الوزارة تتابع عن كثب تلك الجروبات للتأكد من الأسئلة المتداولة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين في حالة صحة تلك الأسئلة المتداولة وفقًا لقانون الغش الإلكتروني. 

جدير بالذكر، أعلن أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، سير امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني، للصف الأول الثانوي العام، دون أي معوقات أو مشكلات، جاء ذلك خلال تفقده مدرسة ابن خلدون الثانوية بنين، التابعة لإدارة عين شمس التعليمية، في يومهم الأول لمادة اللغة العربية.

طلاب الأول الثانوي تمكنوا من الدخول على منصة الامتحانات

وتحاور وكيل وزارة التعليم بالقاهرة، مع الطلاب على مستوى الامتحان، وهل توجد لديهم أي مشكلات أو معوقات خلال الدخول على المنصة، وتأكد من استلامهم ورقة المفاهيم، بينما أكد جميع الطلاب سهولة ويسر الامتحانات وتمكنهم جميعا من الدخول على المنصة.

وطالب موسى الطلاب بالتريث، وعدم التسرع في الإجابات، والتأكد من التسجيل قبل الخروج، مشيرا إلى أن مسئولي التطوير التكنولوجي خلية نحل تعمل بجميع لجان المدارس الثانوية بالقاهرة، لتذليل كل العقبات التي تواجه الطلاب في أثناء دخولهم على المنصة، أو في حالة أي مشكلة بسيطة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً