بكتيريا «إي كولاي» تتفشى في المملكة المتحدة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن بكتيريا «إي كولاي» تتفشى في المملكة المتحدة والان مع تفاصيل هذا الخبر

تم تحذير البريطانيين من التخلص من ساندويتشاتهم، مما اضطر عديداً من المتاجر إلى سحب المواد الغذائية الأساسية بعدما تبين وجود بكتيريا «إي كولاي E.coli» فيها.

وكشفت بيانات جمعتها صحيفة «ذا ميرور» البريطانية عن المناطق الأكثر تأثراً بعملية الاستدعاء المثيرة للقلق في جميع أنحاء المملكة المتحدة. يأتي ذلك بعد اكتشاف أكثر من 200 حالة من في البلاد أكدتها وكالة الأمن الصحي.

بكتيريا «إي كولاي» تتفشى في بعض المواد الغذائية ببريطانيا (شاترستوك)

كما أكدت الوكالة أنه نُقل ما لا يقل عن 67 شخصاً إلى المستشفى بسبب تفشي المرض. وتشمل المتاجر التي سحبت بعض مأكولاتها بعد تنبيه الاستدعاء، معظم سلاسل المتاجر الكبرى مثل: Asda وAldi وSainsbury’s وTesco وBoots وWH Smith.

وكان معظم الحالات لدى الشباب، ولكن تم التأكد من إصابة الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم عامين وكبار السن حتى 79 عاماً، بالبكتيريا. وتقول الوكالة المذكورة إنها تعمل مع وكالة معايير الغذاء (FSA) ومعايير الغذاء في أسكوتلندا وهيئة الصحة العامة المفوضة للتحقيق في تفشي المرض. ونتيجة الأدلة التي جُمعت حتى الآن، نشرت هيئة الرقابة المالية (FSA) عديداً من إشعارات سحب كثير من المنتجات الملوَّثة بالبكتيريا التي قد تكون قاتلة في بعض الأحيان.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً