بلينغهام أفضل لاعب في الدوري الإسباني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن بلينغهام أفضل لاعب في الدوري الإسباني والان مع تفاصيل هذا الخبر

اختير جود بلينغهام، لاعب وسط ريال مدريد، أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، هذا الموسم، بعد أن لعب دوراً محورياً في قيادة النادي، للحصول على لقبه الـ36 في الدوري.

وتفوَّق بلينغهام (20 عاماً) على زميله في الفريق فينيسيوس جونيور، وأنطوان غريزمان، لاعب أتليتيكو مدريد، وأرتيم دوفبيك، وروبرت ليفاندوفسكي، في تصويت المشجعين وقادة الأندية ولجنة من الخبراء.

وسجل بلينغهام 19 هدفاً، وقدَّم ست تمريرات حاسمة في 28 مباراة بالدوري، هذا الموسم، كما سجل 23 هدفاً، وصنع 12 في جميع المسابقات للنادي.

وقال بلينغهام، الذي لم يتمكن من حضور الحفل، الذي أقيم، أمس الثلاثاء، في سردينيا، إذ يستعدّ لنهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي أمام ناديه السابق بروسيا دورتموند، إنه يُشرّفه الحصول على الجائزة.

وقال، في رسالة: «أهدي هذه الجائزة لزملائي في الفريق والجهاز الفني، والأهم من ذلك لجماهير أفضل ناد في العالم، إنه لمن دواعي سروري اللعب لهذا الفريق. هلا مدريد».

وفاز الإنجليزي أيضاً بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2022 – 2023 عندما لعب مع دورتموند، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد مقابل نحو 103 ملايين يورو (111.71 مليون دولار).

وأثنى سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند، على بلينغهام.

وقال: «أعرف مدى قوة جود، وأعرف شخصيته جيداً، إنه لاعب رائع ويتمتع بشخصية مذهلة، وبالطبع سيبذل قصارى جهده للفوز بهذا النهائي».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً