بلينكن يزور الشرق الأوسط الأسبوع المقبل لدفع مقترح وقف إطلاق النار بغزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن بلينكن يزور الشرق الأوسط الأسبوع المقبل لدفع مقترح وقف إطلاق النار بغزة والان مع تفاصيل هذا الخبر

يتوجّه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأسبوع المقبل إلى الشرق الأوسط للدفع قدماً باقتراح لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة «حماس»، وفق ما أعلنت الخارجية الأميركية، الجمعة.

وهذه الجولة الثامنة لبلينكن في المنطقة منذ بدء النزاع في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، ستجري من الاثنين حتى الأربعاء وستشمل مصر وإسرائيل والأردن وقطر، بحسب المصدر نفسه.

وتضغط الولايات المتّحدة من أجل إقرار مقترح لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة «حماس» أعلن عنه الرئيس جو بايدن ويمتدّ تنفيذه على ثلاث مراحل تفضي إلى وقف الحرب والإفراج عن الرهائن وإعادة إعمار قطاع غزة.

وقال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، في بيان، إنّ بلينكن «سيؤكّد على أهمية قبول حماس المقترح المطروح على الطاولة، الذي يكاد يكون مطابقاً للمقترح الذي وافقت عليه حماس الشهر الماضي»، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وأضاف أنّ الوزير الأميركي «سيناقش كيف سيفيد اقتراح وقف إطلاق النار كلاً من الإسرائيليين والفلسطينيين»، مشيراً إلى أنّ بلينكن «سيؤكّد أنّ (المقترح) سيخفف المعاناة في غزة، وسيتيح زيادة هائلة في المساعدات الإنسانية وسيسمح للفلسطينيين بالعودة إلى أحيائهم».

وسيصل بلينكن إلى المنطقة آتياً من فرنسا حيث رافق الرئيس جو بايدن في مراسم إحياء الذكرى الثمانين لإنزال قوات الحلفاء في نورماندي.

وسيعود الوزير الأميركي من جولته الشرق أوسطية، الأربعاء المقبل، ليشارك بايدن في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في إيطاليا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً