بلينكن يعلن عن مساعدات للفلسطينيين بأكثر من 400 مليون دولار

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن بلينكن يعلن عن مساعدات للفلسطينيين بأكثر من 400 مليون دولار والان مع تفاصيل هذا الخبر

بعد حادثة الكرسي الخيالي… بايدن يتجمّد وسط احتفالية في البيت الأبيض (فيديو)

بدا أن جو بايدن تجمّد لفترة وجيزة في أثناء حضوره حفلاً موسيقياً في البيت الأبيض بمناسبة عطلة التاسع عشر من يونيو (حزيران)، بحسب ما ظهر في مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام عدة.

ووقف بايدن (81 عاماً)، ساكناً وجامداً في الحدث الذي أُقيم مساء الاثنين، بينما تمايل الجمهور، بمَن في ذلك نائبة الرئيس كامالا هاريس، وصفقوا على أداء مغني الإنجيل كيرك فرنكلين لأغنيته «Love Theory».

وبعد نحو 30 ثانية، بدا أن فيلونيز فلويد، شقيق جورج فلويد، الذي أثار مقتله حركة احتجاجية على مستوى أميركا، وكان شرارة انطلاق حركة «black lives matters» لاحظ أن شيئاً ما كان خاطئاً، فوضع ذراعه حول بايدن، وتبادَل الرجلان ضربة بقبضة اليد بعد فترة وجيزة، وفق صحيفة «التلغراف».

بايدن وفلويد يتبادلان ضربة بقبضة اليد (إ.ب.أ)

وسخرت حملة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب من بايدن، على منصة «إكس»: «الأضواء مضاءة، ولكن لا أحد في المنزل»، في إشارة إلى تجمد الرئيس الأميركي خلال العرض.

وسخر مايك لي، السيناتور الجمهوري عن ولاية يوتا بالقول: «مَن قال إن بايدن ليس لديه إيقاع؟».

وظل بايدن جالساً أغلب الوقت خلال الحفل، يستمع ويصفق، بينما وقف بقية الجمهور ورقصوا لمدة ساعتين تقريباً، وفق «التلغراف».

وقّع بايدن قانوناً في عام 2021 يجعل يوم 19 يونيو، المعروف باسم «يوم الحرية» (Juneteenth)، عطلةً رسميةً.

ويحتفل بهذا اليوم بتحرّر أولئك الذين كانوا عبيداً في الولايات المتحدة. ويحيي على وجه الخصوص ذكرى إعلان الجنرال غوردون غراينجر، من جيش الاتحاد، الأوامر الفيدرالية في غالفستون، تكساس في 19 يونيو 1865، معلناً أن جميع العبيد في تكساس قد أصبحوا أحراراً.

كامالا هاريس إلى جانب جو بايدن وفيلونيز فلويد شقيق جورج فلويد وزوجته كيتا فلويد خلال حفل يوم الحرية في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض في واشنطن (إ.ب.أ)

والأسبوع الماضي، انتشر فيديو لبايدن، وهو يحاول الجلوس على كرسي لم يكن موجوداً، وذلك خلال حفل في فرنسا شهد إحياء قادة عدد من دول العالم الذكرى الـ80 لإنزال النورماندي الذي قاد إلى الانتصار على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

وفي الفيديو، بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في أثناء وقوفهما بين زوجتيهما، جيل بايدن وبريجيت ماكرون. ثم ينظر الرئيس الأميركي لفترة وجيزة من فوق كتفه اليسرى، وينحني ويحوم في هذا الوضع، بينما يتم إعلان أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن هو المتحدث التالي في الحدث.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً