بلينكن يلتقي مسؤولين إسرائيليين لبحث الحرب في غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن بلينكن يلتقي مسؤولين إسرائيليين لبحث الحرب في غزة

قال مسؤول رفيع في الخارجية الأميركية إن وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن سيلتقي اليوم مسؤولين إسرائيليين لبحث الحرب في غزة اليوم الخميس

قصف موقع عسكري شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ

من ناحية أخرى أعلن حزب الله، الخميس قصف موقع عسكري شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ ردا على مقتل عباس إبراهيم القيادي في الحزب، وغداة توجيه الأمين العام للحزب حسن نصر الله تحذيرات شديدة اللهجة لإسرائيل. ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار بشكل شبه يومي، منذ اندلعت الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر. لكن المخاوف من حرب شاملة ارتفعت بعد تحذير نصر الله الأربعاء من أن أي مكان في إسرائيل ‘لن يكون بمنأى’ عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب. وتبنى الحزب في بيان الخميس هجوما ‘بعشرات صواريخ الكاتيوشا’ على ثكنة عسكرية شمالي إسرائيل ‘ردا على الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة ديركيفا’.

قصف موقع عسكري شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ

وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل قيادي بارز لدى حزب الله، إثر غارة جوية على جنوب لبنان. وقال الجيش إن عباس إبراهيم حمزة حمادة المعروف باسم ‘فضل إبراهيم’ ضابط العمليات في وحدة حزب الله بمنطقة جويا، قتل في غارة إسرائيلية بطائرة مسيّرة في دير كيفا جنوبي لبنان، في وقت سابق من الخميس. وذكر الجيش الإسرائيلي أن فضل إبراهيم كان مسؤولا عن العمليات في منطقة جويا القريبة من دير كيفا. وأضاف أن عباس حمادة كان مسؤولا عن التخطيط وتنفيذ الهجمات ضد إسرائيل أثناء قيادته للقوات البرية لحزب الله في المنطقة. وأوضح أنه ‘في الأشهر الأخيرة، ساهم فضل إبراهيم في تعزيز تمركز حزب الله في جنوب لبنان، في حين حاول تحسين القتال البري للحزب’.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً