تأشيرات سعودية لحاملي تذاكر «مونديال الرياضات الإلكترونية»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن تأشيرات سعودية لحاملي تذاكر «مونديال الرياضات الإلكترونية» والان مع تفاصيل هذا الخبر

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة السياحة السعودية إتاحة التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الذي يُقام لأول مرة في مدينة الرياض على مدى 8 أسابيع خلال الفترة من 3 يوليو (تموز) حتى 25 أغسطس (آب) 2024، وذلك من أجل تسهيل إجراءات الزائرين للمملكة، لحضور هذه البطولة، وإنجاح الفعاليات العالمية والنوعية كافة التي تستضيفها المملكة.

ويمكن للراغبين في معرفة معلومات أكثر عن البطولة وحضور فعالياتها، زيارة الموقع الإلكتروني لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، وإمكانية تقديم طلب التأشيرة من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات «تأشيرة السعودية» للحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة عبر الإنترنت سارية لمدة 90 يوماً.

وسيكون زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية، على موعد مع تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية يحتضنها بوليفارد رياض سيتي تتناسب مع جميع أفراد العائلة، حيث يشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب ممثلين لـ500 ناد من نخبة الأندية الدولية، وسيتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

الجدير بالذكر، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يعد مترجماً لإحدى ركائز الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ويسهم الحدث في ترسيخ مكانة المملكة بوصفها وجهة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية إلى جانب تعزيز السياحة، وتنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات الواعدة، وفق «رؤية المملكة 2030». كما يسلط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات، ونشر الثقافات المختلفة.

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أعلن عن إقامة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بمشاركة «أكثر من 1500 محترف بعالم الجيمز»، مضيفاً: «ستكون البطولة صاحبة أغلى الجوائز بالعالم إذ تقدر بـ60 مليون دولار».

وتابع: «منطقة البوليفارد ستكون خلال 60 يوماً منطقة ألعاب إلكترونية (كلها جيمز) وحفلات غنائية»، موضحاً: «سيكون هناك نقل مباشر لفعاليات البطولة كافة عبر قناة (إم بي سي أكشن)، التي ستتحول إلى قناة (إم بي سي جيمز)».

وختم المستشار حديثه: «ستكون البطولة حدثاً تاريخياً ومتعة للجميع، كل التوفيق للشباب السعودي والعربي».

السعودية تملك تجربة مميزة في استضافة المناسبات الكبرى ومنها بطولات الألعاب الإلكترونية (اتحاد الرياضات الإلكترونية)

وستكون جماهير كأس العالم للرياضات الإلكترونية، على موعد مع كثير من الفعاليات والحفلات الغنائية الكبيرة، التي كشف عنها المستشار تركي آل الشيخ.

وعلى هامش البطولة الكبيرة، ستقام مسرحيات عربية متنوعة، تستهدف شرائح مختلفة من الجماهير التي ستتوافد على منطقة البوليفارد في العاصمة السعودية الرياض، وفقاً لما أعلنه المستشار تركي آل الشيخ.

وستقام مسرحية «الدكتور»، من بطولة الفنان الكويتي أحمد العونان، على مسرح بكر الشدي، ضمن مسرحيات جولة المملكة والفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك خلال الفترة من 10 يوليو المقبل حتى 14 من الشهر ذاته.

كما ستقام المسرحية الكوميدية «ميوزيكال سكوول»، من بطولة الفنان محمد هنيدي، على مسرح بكر الشدي كذلك، خلال الفترة من 20 يوليو حتى 24 منه.

كما سيشهد مسرح بكر الشدي مسرحية الرعب، بعنوان «ساحرة الشمال»، من بطولة الفنان الكويتي عبد العزيز المسلم، خلال الفترة من 29 يوليو حتى 3 أغسطس.

وفي شهر أغسطس المقبل، تتواصل المسرحيات بإقامة مسرحية «الأول من نوعه»، من بطولة خالد المظفر، التي تنطلق في 6 أغسطس حتى 10 من الشهر ذاته، في حين يقيم الفنان الكويتي الشهير طارق العلي مسرحية «البيت المقلوب» من تاريخ 14 أغسطس حتى 18 من الشهر ذاته.

على صعيد الحفلات الغنائية، ستقام أمسية موسيقية تجمع الفنانة أميمة طالب والفنان فهد الكبيسي والفنان راشد الفارس يوم 29 يوليو على مسرح محمد عبده أرينا، في حين تقام ليلة طربية أخرى في 6 أغسطس للفنان نبيل شعيل وفرقة ميامي على المسرح ذاته.

ويحيي الفنان ماجد المهندس ليلة طربية في 5 يوليو على مسرح محمد عبده أرينا، ضمن الفعاليات المصاحبة للحدث الكبير، في الوقت الذي يقيم فيه الفنان الكبير عبد المجيد عبد الله أمسية في البحيرة بمنطقة بوليفارد سيتي في 10 يوليو المقبل.

وتتواصل الحفلات الغنائية بإقامة حفلة موسيقية تجمع أيقونة الشرق الفنانة أصالة مع الفنان أحمد سعد على مسرح محمد عبده أرينا يوم 21 يوليو المقبل.

وفي يوم 12 أغسطس المقبل، ستكون الجماهير على موعد مع حفلة غنائية للفنانة أحلام والفنانة نوال الكويتية على مسرح محمد عبده أرينا، على أن يقيم المغني الكبير محمد حماقي ليلة موسيقية بتاريخ 22 أغسطس على مسرح أبو بكر سالم.

كما ستكون هناك أمسية استثنائية مع الفنان تامر حسني على مسرح أبو بكر سالم في 8 أغسطس المقبل. وستحيي الفنانة نانسي عجرم والفنان عايض ليلة طربية في 10 أغسطس المقبل على المسرح نفسه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً