تألق الكعبي يضع مدرب المغرب تحت الضغط

شكرا لمتابعتكم خبر عن تألق الكعبي يضع مدرب المغرب تحت الضغط والان مع تفاصيل هذا الخبر

الدوري المصري: الزمالك في «بروفة» أخيرة قبل النهائي القاري

يخوض الزمالك «بروفة» أخيرة قبل مواجهة نهضة بركان المغربي في نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، وذلك حين يحل الأحد في الإسكندرية للقاء سموحة في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم التي يختتمها بيراميدز المتصدر، الاثنين، ضد ضيفه مودرن فيوتشر.

ويستعد الزمالك لمواجهة نهضة بركان الذي يستقبل لقاء الذهاب في 12 مايو (أيار) الحالي قبل أن يلتقي الفريقان في القاهرة إياباً في 19 من الشهر ذاته.

وخرج الزمالك بفوز صعب 1 – 0 من مباراته الأخيرة أمام البنك الأهلي، الخميس، لكنه خسر جهود لاعبيه مصطفى الزناري ومصطفى شلبي اللذين تعرضا للإصابة، لينضما إلى القائد محمود عبد الرازق «شيكابالا» الذي سيغيب بصحبتهما عن مباراة الذهاب أمام نهضة بركان.

وقال مدرب الزمالك البرتغالي جوزيه غوميز: «لا أفكر في مباراتي بركان الآن وأضع كل تركيزي في مواجهة سموحة. لم نلعب جيداً أمام البنك الأهلي لكني أعذر اللاعبين بسبب الإجهاد، والمهم هو تحقيق الفوز».

ويحتل الزمالك المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة من 14 مباراة، مقابل 38 لبيراميدز المتصدر من 17 مباراة، بينما يأتي مضيفه سموحة في المركز السابع برصيد 28 نقطة من 19 مباراة.

ويأمل سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي في تحقيق نتيجة إيجابية ورد الخسارة القاسية التي تلقاها من الزمالك في المرحلة الرابعة بنتيجة 5 – 1.

بدوره، يسعى بيراميدز لتحقيق فوزه الخامس توالياً حين يستقبل مودرن فيوتشر، الاثنين، على ملعب الدفاع الجوي، من أجل الإبقاء أقله على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن المصري الثاني الذي يلتقي، الاثنين، مع مضيفه طلائع الجيش.

وحقق بيراميدز فوزاً صعباً بهدف على إنبي، الأربعاء، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة من 17 مباراة، بينما يحتل مودرن فيوتشر المركز التاسع بـ26 نقطة جمعها من 18 مباراة.

بدوره، يسعى الأهلي الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة من 12 مباراة، لمواصلة الانتصارات بعد فوزه الصعب على الإسماعيلي 2 – 1 بالإسكندرية، الأربعاء، وذلك حين يستقبل الجونة، السبت، على استاد القاهرة الدولي.

ويخشى فريق المدرب السويسري مارسيل كولر مفاجآت ضيفه الجونة الذي فرض عليه التعادل بهدف لمثله في المرحلة الرابعة.

ورغم استعادة كولر الكثير من لاعبيه الذين غابوا في الفترة الأخيرة بسبب الإصابات، فإنه سيفقد جهود المدافع رامي ربيعة للإيقاف، والجناح أحمد عبد القادر للإصابة، بينما لم يتضح موقف الظهير الأيمن محمد هاني ولاعب الوسط المالي أليو ديانغ من المشاركة.

وطالب كولر لاعبيه بحصد النقاط كاملة من مباريات الفريق المقبلة قبل مواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يومي 18 و25 مايو.

وفي ظل مباريات الثماني المؤجلة بسبب مشاركات الفريق الخارجية، الفرصة قائمة بقوة أمام الأهلي كي يشق طريقه إلى الصدارة ومحاولة الاحتفاظ باللقب الذي تُوج به الموسم الماضي للمرة الثالثة والأربعين في تاريخه.

وقال كولر، عقب الفوز على الإسماعيلي: «ليس لدينا وقت للتفكير. علينا مواصلة تحقيق الانتصارات والتركيز على كل مباراة في وقتها، وأتمنى ألا يتعرض لاعبون آخرون للإصابة».

من جانبه، يسعى الجونة بقيادة مدربه علاء عبد العال لمفاجأة الأهلي ومواصلة موسمه الجيد، حيث يحتل المركز السادس برصيد 28 نقطة من 19 مباراة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً