«تحضيرات اليورو»: التشيك تهزم مقدونيا الشمالية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن «تحضيرات اليورو»: التشيك تهزم مقدونيا الشمالية والان مع تفاصيل هذا الخبر

استعدادات «يورو 2024»: هولندا تقسو على إيسلندا… وليفاندوفسكي يثير قلق بولندا

أنهت هولندا استعداداتها لكأس أوروبا المقررة في ألمانيا بفوز كبير على ضيفتها إيسلندا (4 – 0)، الاثنين، على ملعب «دي كويب» في روتردام في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

ومنح لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي الذي لعب على سبيل الإعارة مع لايبزيغ الألماني حتى نهاية الموسم، تشافي سيمونز، التقدم لهولندا في الدقيقة 23، وأضاف القائد قطب دفاع ليفربول الإنجليزي، فيرجيل فان دايك، الهدف الثاني بضربة رأسية مطلع الشوط الثاني (49).

وأضاف مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، دونيل مالن، الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق من دخوله مكان مهاجم ليفربول، كودي خاكبو، إثر تلقيه كرة خلف الدفاع من مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، ممفيس ديباي، فانطلق كاسراً مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وسددها داخل المرمى (79).

وختم مهاجم هوفنهايم الألماني، فاوت فيخهورست، بديل ديباي (84)، المهرجان بتسجيله الهدف الرابع عندما تلقى كرة من مالن داخل المنطقة فلعبها ساقطة على بعد متر من مرمى الضيوف (90+3).

ووقعت هولندا، المتوّجة باللقب عام 1988، ضمن مجموعة صعبة هي الرابعة مع فرنسا والنمسا وبولندا.

وتستهل هولندا مشوارها في العرس القاري، الأحد المقبل، في هامبورغ بمواجهة بولندا التي حققت فوزاً بشق الأنفس على ضيفتها تركيا (2 – 1) في وارسو في مباراة خسرت خلالها جهود مهاجميها كارول سفيديرسكي، مسجل الهدف الأول، والقائد روبرت ليفاندوفسكي صانعه، وباتت الشكوك تحوم حول مشاركتهما في العرس القاري.

إصابة ليفاندوفسكي جاءت في وقت صعب وحساس لبولندا (أ.ب)

وافتتح مهاجم هيلاس فيرونا الإيطالي، سفيديرسكي، التسجيل في الدقيقة 12 إثر تمريرة من مهاجم برشلونة الإسباني ليفاندوفسكي.

واضطر سفيديرسكي إلى ترك مكانه للمهاجم كريستوف بيانتيك، مباشرة بعد هزه الشباك بسبب إصابة في الكاحل الأيمن تعرض لها خلال احتفاله بالهدف، قبل أن يترك ليفاندوفسكي الملعب في الدقيقة 32 وهو يعرج بسبب إصابة في ركبته اليمنى ودخل مكانه لاعب وسط بولونيا الإيطالي، كاتشبر أوربانسكي.

وجاءت الإصابتان بعد تلقي بولندا لضربة موجعة بانسحاب مهاجم يوفنتوس الإيطالي، أركاديوش ميليك، بسبب إصابة في ركبته تعرض لها في المباراة الودية ضد أوكرانيا (3 – 1)، الجمعة.

وأدركت تركيا التعادل بواسطة مهاجم غلطة سراي التركي، باريس ألبر يلماظ، إثر تمريرة من مهاجم يوفنتوس الإيطالي، كينان ييلديز، في الدقيقة 77.

لكن لاعب وسط روما، نيكولا زاليفسكي، سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة بمجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وأوقعت القرعة تركيا في المجموعة السادسة إلى جانب البرتغال وجورجيا وجمهورية التشيك التي تغلبت بصعوبة على ضيفتها مقدونيا الشمالية (2 – 1).

وسجلت التشيك هدفيها من ركلتي جزاء عبر باتريك شيك (60) وأنتونين باراك (90+9)، فيما سجل إيسنيك أليمي الهدف الوحيد لمقدونيا الشمالية (65).

‫0 تعليق

اترك تعليقاً