تراجع أسعار القفازات الطبية بعد قرار البنك المركزي

شكرا على متابعتكم خبر عن تراجع أسعار القفازات الطبية بعد قرار البنك المركزي والان مع التفاصيل

تذبذب سعر القفازات الطبية على مدار فصول السنة


السبت 04/مايو/2024 – 08:58 م

كشف الدكتور محمد إسماعيل عبده، رئيس غرفة صناعة المستلزمات الطبية، عن تراجع ملحوظ في أسعار القفازات الطبية، بعد قرار البنك المركزي الأخير بتحرير سعر صرف الجنيه.

تراجع أسعار القفازات الطبية بعد قرار البنك المركزي

وفي تصريحات لـ القاهرة 24، أوضح الدكتور محمد إسماعيل أن أسعار القفازات الطبية انخفضت من 250 جنيها إلى 195 جنيها للعلبة الواحدة بتراجع قيمته 55 جنيهًا، معللا الانخفاض إلى هبوط سعر الدولار في السوق الموازي، وأن التسعير على السوق الرسمي، بالإضافة إلى توافر الدولار في البنوك.

وواصل رئيس صناعة المستلزمات الطبية، أن أسعار القفازات الطبية، حاليا، تتراوح ما بين 140 جنيها إلى 195 جنيها، مشيرا إلى أن أسعار القفازات الطبية تتذبذب خلال فصول السنة.

وأشار الدكتور محمد إسماعيل، إلى أن ثمن القفازات يزداد في فصل الشتاء بسبب نقص محصول اللاتكس -الخامة المصنعة للقفازات الطبية- بينما ينخفض سعره في الصيف؛ لأنه موسم جني المحصول.

الصحة: الانتهاء من 57 مشروعًا طبيًا في الإسماعيلية

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الانتهاء من 57 مشروعا بإجمالي عدد أسرة 1090 سرير بتكلفة إجمالية 3.068 مليار جنيه بمحافظة الإسماعيلية خلال الفترة من 2014 حتي  2024. 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها، أن المشروعات تضمنت تطوير المجمع الطبي بالاسماعيلية، وتطوير مستشفى طوارئ أبو خليفة، وتطوير مستشفى القنطرة غرب، وتطوير مستشفى القصاصين مرحلة أولى، ومستشفى فايد التخصصي، وتطوير مركز 30 يونيو لجراحات الكلى والمسالك البولية، وتطوير حميات التل الكبير، وصدر الإسماعيلية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً