تريد 24.8 مليار دولار تعويضات.. عائلات ضحايا تحطم طائرة بوينج تطالب بمحاسبة شركة الطيران

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن تريد 24.8 مليار دولار تعويضات.. عائلات ضحايا تحطم طائرة بوينج تطالب بمحاسبة شركة الطيران والان مع التفاصيل


الخميس 20/يونيو/2024 – 06:16 م

طالبت عائلات ضحايا حوادث تحطم طائرات بوينج 737 ماكس، أمس الأربعاء، السلطات الأمريكية بفرض غرامة تصل إلى 24.8 مليار دولار على شركة الطيران العملاقة والمضي قدما في ملاحقة مسؤوليها جنائيا، وذلك بعد يوم من اعتراف رئيس شركة بوينج ديف كالهون بمشاكل خطيرة تتعلق بالسلامة تواجهها الشركة، رغم طمأنته لجنة بالكونجرس الأمريكي بإحراز تقدم في هذا المجال.

وكتب بول كاسيل محامي العائلات في رسالة إلى وزارة العدل الأمريكية: بالنظر إلى أن جريمة بوينج هي الأكثر دموية لشركة في تاريخ الولايات المتحدة، فإن الغرامة القصوى التي تزيد عن 24 مليار دولار مبررة قانونا ومناسبة بشكل لا لبس فيه.

وتوضح الرسالة الحساب وراء المبلغ المطلوب، بحيث يتم تغريم بوينج الحد الأقصى البالغ نحو 24.8 مليار دولار، مع تعليق ما بين 14 إلى 22 مليار دولار من الغرامة بشرط أن تخصصها شركة بوينج لمراقب خاص بالشركة وتحسينات متعلقة ببرامج السلامة، مضيفة: يجب إصدار أمر يفرض على مجلس إدارة بوينج الاجتماع مع العائلات.

ضحايا حوادث طائرات بوينج

واعتذر الرئيس التنفيذي لشركة بوينج ديفيد كالهون، لعائلات ضحايا حوادث الطائرات السابقة التي شملت طائرات الشركة، بما في ذلك 737 ماكس، قبل استجوابه من قبل أعضاء مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، خلال جلسة استماع في الكابيتول هيل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بوينج ديفيد كالهون: أود أن أعتذر، نيابةً عن جميع شركائنا في بوينج المنتشرين في جميع أنحاء العالم، في الماضي والحاضر، عن خسائركم. 

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة بوينج: أعتذر عن الحزن الذي سببناه هذا مؤلم، واعتذر لكم والتركيز على السلامة سيكون هدفنا.

ودعا السيناتور ريتشارد بلومنثال العائلات إلى جلسة الاستماع المرتقبة، وجاء العديد منهم حاملين ملصقات لأحبائهم الذين قتلوا، بما في ذلك حادث تحطم رحلة طيران ليون إير 610 قبالة إندونيسيا في عام 2018، ورحلة الخطوط الجوية الإثيوبية 302 بالقرب من أديس أبابا في عام 2019.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً