تساقط الثلوج على هذه المنطة.. تحذيرات من تغيرات جوية حادة وأمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة في عدة مناطق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن تساقط الثلوج على هذه المنطة.. تحذيرات من تغيرات جوية حادة وأمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة في عدة مناطق

الأجهزة الرسمية للأرصاد الجوية ترصد تغيرات جوية ملحوظة قد تجتاح عددا من المناطق اليوم، حيث يتوقع استمرار فرص هطول أمطار رعدية تتراوح بين المتوسطة والغزيرة، بناء على تقرير صادر عن المركز الوطني للأرصاد، تتجه الأنظار إلى احتمالية تشكل سيول قد تؤثر على حركة الحياة اليومية، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد في أجزاء متفرقة من البلاد، يأتي هذا التحذير ليشدد على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة والتحلي باليقظة لمواجهة التغيرات الجوية المتوقعة.

فيضان 8 سدود في منطقة الباحة بالسعودية

شهدت منطقة الباحة في المملكة العربية السعودية فيضان 8 سدود اليوم، حيث وصل منسوب المياه إلى أقصى حد من السعة التخزينية، مما أدى إلى خروج المياه خارج السدو، تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة في الأيام السابقة في هذه الزيادة الكبيرة في منسوب المياه.

سُجّل ارتفاع منسوب المياه في 8 سدود بمنطقة الباحة اليوم، نتيجة وصولها إلى سعتها التخزينية الكاملة، ومن بين هذه السدود، يذكر سد العقيق في محافظة العقيق الذي يبلغ سعته التخزينية 19,126,142 متر مكعب، كما تشمل السدود الأخرى في محافظة المندق، سد مدهاس بسعة 1,500,000 متر مكعب، وسد ظرك بسعة 111,400 متر مكعب، وسد المظلمات بسعة 400,000 متر مكعب.

تساقط الثلوج في النماص

شهدت محافظة النماص في شمال منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، تساقط غير معتاد لحبات البرد والثلوج، حيث غطت الثلوج الشوارع باللون الأبيض، وهذه الظاهرة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة منذ ما يقارب الـ 25 عام تزامنا مع هطول الثلوج، شهدت المحافظة أيضا هطول أمطار غزيرة مصحوبة بتساقط كبير لحبات البرد في مختلف مناطقها، مما أدى إلى تغيير مشهد المنطقة وجعلها،تبدو كأنها ثلجية، وذلك أثار إعجاب السكان والمارة في المنطقة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً