تسرعت في الاعتزال… وعودتي لقدرتي على العطاء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن تسرعت في الاعتزال… وعودتي لقدرتي على العطاء والان مع تفاصيل هذا الخبر

عاد أكسل فيتسل من اعتزال كرة القدم الدولية ليتولى دوراً جديداً مع منتخب بلجيكا في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا، قائلاً إنه كان من السهل اتخاذ القرار بالعودة عندما استدعاه المدرب دومينيكو تيديسكو.

واعتزل فيتسل (35 عاماً) اللعب مع المنتخب في مايو (أيار) العام الماضي، بعد استبعاده من تشكيلة الفريق لخوض تصفيات بطولة أوروبا في مارس (آذار) 2023 بعد أن شارك في 130 مباراة دولية، معظمها في خط الوسط، على مدار 15 عاماً.

ولكن بعد موسم جيد في دوري الدرجة الأولى الإسباني، في مركز قلب الدفاع مع أتلتيكو مدريد، يود المدرب تيديسكو أن يضيف فيتسل الخبرة إلى خط الدفاع ربما بجانب يان فرتونغن (37 عاماً).

وأبلغ فيتسل الصحافيين (السبت) قوله: «اتصل بي المدرب، وفهمت (خطته) على الفور. الرغبة (في اللعب دولياً) لا تزال موجودة، ولهذا السبب قررت العودة. ربما اتخذت قراراً سريعاً بالاعتزال (دولياً مع المنتخب). هذه هي الحياة. لكن بعد هذا الموسم (في إسبانيا)، شعرت برغبة في العودة».

وسيتعين على فيتسل أن يتكيف على وجود 4 لاعبين في خط الدفاع في بلجيكا بدلاً من 3 لاعبين فقط في أتلتيكو. لكنه لا يرى مشكلة في ذلك.

وتابع: «لقد توافقت (مع اللعب في قلب الدفاع) وفي ذهني أنا الآن مدافع. أشعر بالارتياح في هذا المركز. عليك اتخاذ القرارات سريعاً في الدفاع، وهذا هو الدور الذي سألعبه أيضاً الآن».

ويرفض فيتسل التكهنات التي تقول إنه وفرتونغن يفتقران للسرعة اللازمة ما قد يمنعهما من اللعب معاً.

وأضاف: «أنا ويان سنتمكّن من التفاهم مع بعضنا بعضاً بشكل جيد. قد لا نكون الأسرع، ولكننا سنحل هذه المشكلة بشكل مختلف».

واعترف فيتسل بأن بلجيكا قد لا تكون بالقوة التي كانت عليها قبل عامين أو 3 أعوام، لكنه يعتقد بأن لديها ما يكفي من الكفاءة في التشكيلة للفوز باللقب في ألمانيا.

وقال عن ذلك: «لم نعد المرشح الأوفر حظاً. لكننا نملك مزيجاً جيداً بين الخبرة والشباب. أُفضّل أن نعدّ أنفسنا فريقاً غير مرشح. يجب أن نتعامل مع البطولة مباراة تلو الأخرى، وبعد ذلك يصبح كل شيء ممكناً».

وتستهل بلجيكا مشوارها في المجموعة الخامسة أمام سلوفاكيا في فرنكفورت يوم 17 يونيو (حزيران) الحالي، قبل اللعب في مواجهة رومانيا وأوكرانيا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً