تشافي: مستقبلي معروف في برشلونة

شكرا لمتابعتكم خبر عن تشافي: مستقبلي معروف في برشلونة والان مع تفاصيل هذا الخبر

آرسنال يعزز صدارته لـ«الإنجليزي» وسيتي يضغط بحفلة أهداف هالاند

عزز آرسنال تصدره لترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فوزه على ضيفه بورنموث 3 – 0 ضمن المرحلة 36 من البطولة.

ورفع آرسنال الباحث عن باكورة ألقابه في «البريميرليغ» منذ عام 2004، رصيده في صدارة الترتيب إلى 83 نقطة.

ومن جانبه، أحرز إيرلينغ هالاند 4 أهداف ليقود مانشستر سيتي لفوز كبير 5 – 1 على ضيفه ولفرهامبتون واندرارز ومواصلة الضغط على آرسنال.

ويملك سيتي 82 نقطة بعد خوضه 35 مباراة.

ودخل آرسنال اللقاء وهو يدرك أنه ليس لديه هامش للخطأ في ظل وجود سيتي في أعقابه، بالإضافة إلى أن فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا يملك مباراة مؤجلة أمام توتنهام سيخوضها في 14 مايو (أيار) الحالي، ما يمنحه فرصة انتزاع الصدارة.

وواصل الفريق اللندني، وصيف بطل الموسم الماضي، مستوياته الرائعة منذ خسارته أمام ضيفه أستون فيلا 0 – 3 الشهر الماضي، وحقق انتصاره الرابع توالياً، لكنه يواجه تحدياً هائلاً للاحتفاظ بصدارته أمام حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة والذي لم يخسر حتى الآن في 31 مباراة في جميع المسابقات.

وفي مجريات اللقاء على ملعب الإمارات، بدا منذ لحظات المباراة الأولى أنّ رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا مصممون على تفادي أي دعسة ناقصة في الأمتار الأخيرة من الموسم. وبالفعل، هيمن أصحاب الأرض على أرضية الميدان، وكانت لهم 14 تسديدة منها 4 مباشرة على المرمى في الشوط الأول.وتسبّب الحارس الآيرلندي مارك ترافيرس الذي تصدّى لأكثر من فرصة في الشوط الأوّل، بركلة جزاء بعد عرقلته المهاجم الألماني كاي هافيرتس. انبرى ساكا إلى الركلة بنجاح، مانحاً آرسنال التقدم المنتظر قبل نهاية الشوط الأول (45).

رايس لدى تسجيله الهدف الثالث لأرسنال في شباك بورنموث (رويترز)

واحتاج آرسنال حتى الدقيقة 70 لطمأنة عشاقه حول النتيجة من خلال هدف ثانٍ حمل توقع البلجيكي لياندرو تروسار الذي سجّل هدفه الحادي عشر في الدوري هذا الموسم والـ16 في مختلف المسابقات.

وجاء الهدف بعد أن تسلم رايس الكرة على مشارف المنطقة قبل أن يلتف على نفسه بمهارة عالية ويمررها لتروسار، الذي سرعان ما سددها خاطفة على يسار حارس بورنموث.

وأضاف رايس الهدف الثالث بنفسه إثر تمريرة من البديل البرازيلي غابريال جيزوس، تابعها الأول بأفضل طريقة داخل المرمى (90+7).وصعد نيوكاسل يونايتد إلى المركز السادس مؤقتاً باكتساحه ضيفه بيرنلي 4 – 1.

وسجّل كالوم ويلسون (19)، وشون لونغستاف (45)، والبرازيلي برونو غيمارايش (40)، والسويدي ألكسندر إيزاك (55) الذي أهدر ركلة جزاء أيضاً (52) لنيوكاسل، والآيرلندي دارا أوشيه للضيوف (86).

ورفع نيوكاسل بفوزه الثاني توالياً رصيده إلى 56 نقطة بفارق نقطتين مؤقتاً عن مانشستر يونايتد الذي يلاقي مضيفه كريستال بالاس الاثنين، في ختام المرحلة.

في المقابل، تلقّى بيرنلي ضربةً جديدةً وبقيَ في المركز 19 قبل الأخير بـ24 نقطة وبفارق 5 نقاط عن نوتنغهام فوريست السابع عشر الذي تغلّب على مضيفه شيفيلد يونايتد 3 – 1.وسجّل كالوم هودسون أودوي (27 و65) وراين ييتس (51) لنوتنغهام، والتشيلي بن بريريتون دياس من ركلة جزاء لشيفيلد (17)، كما تلقّى زميله البوسني أنيل أحمدخودزيك بطاقة حمراء (90+5).

أما شيفيلد الذي تأكّد هبوطه في المرحلة الماضية فتكبّد خسارته الـ26 في ذيل الترتيب.

بدوره، اكتفى فولهام بالتعادل السلبي مع مضيفه برنتفورد من دون أن يجد طريق الفوز للمباراة الثالثة توالياً. وصعد الفريق إلى المركز الثاني عشر مؤقتاً بـ44 نقطة، بينما بقيَ برنتفورد في المركز السادس عشر بـ36 نقطة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً