تصريحات جديدة من وزارة التربية الوطنية حول حقيقة تمديد عطلة الربيع وتحديد مواعيد العطل الرسمية في الجزائر لعام 2024

شكرا على قرائتكم خبر عن تصريحات جديدة من وزارة التربية الوطنية حول حقيقة تمديد عطلة الربيع وتحديد مواعيد العطل الرسمية في الجزائر لعام 2024

في ظل الجدل الواسع والأخبار المتداولة حول إمكانية تمديد عطلة الربيع في الجزائر لهذا العام، خرجت وزارة التربية الوطنية بتوضيحات رسمية لتُسلط الضوء على حقيقة هذه الادعاءات وتُقدم للطلاب وأولياء الأمور معلومات دقيقة بشأن القرارات المتخذة. كما كشفت الوزارة عن مواعيد عطلة عيد الفطر المبارك وتقويم العطل المدرسية للعام الدراسي 2024، وذلك في إطار جهودها لضمان استقرار العملية التعليمية وتنظيم السنة الدراسية بما يخدم مصلحة الطلبة والمجتمع التعليمي في الجزائر.

حقيقة تمديد عطلة الربيع في الجزائر

وزير التربية الوطنية الجزائري عبد الحكيم بلعابد قد حدد موعد بدء إجازة الربيع لهذا العام في 21 مارس 2024، ومن المقرر أن تنتهي في 7 إبريل من نفس العام.

تداولت بعض الأخبار حول احتمالية تمديد العطلة لما بعد عيد الفطر المبارك، نظرا لأن إجازة العيد ستبدأ بعد انتهاء إجازة الربيع بثلاثة أيام فقط، ولكن، نفى وزير التربية الوطنية الجزائري هذه الأخبار وأكد عدم وجود أي نية لتغيير موعد انتهاء عطلة الربيع الذي تم تحديده مسبقا، بالتالي، يبقى موعد انتهاء عطلة الربيع كما هو محدد سابقا في 7 إبريل 2024، دون تمديد لفترة بعد عيد الفطر المبارك.

مواعيد الإجازات والعطل المدرسية في الجزائر لعام 2024

الحدث التاريخ
إجازة عيد الفطر المبارك 11 إبريل – 13 إبريل
عيد العمال 1 مايو
عطلة عيد الأضحى 16 يونيو
عيد الاستقلال 5 يوليو
رأس السنة الهجرية 7 يوليو
إجازة عاشوراء 26 يوليو
المولد النبوي الشريف 15 سبتمبر
عيد الثورة 1 نوفمبر

‫0 تعليق

اترك تعليقاً