تضامنًا مع مرضى أنيميا البحر المتوسط.. مكتبة الإسكندرية تضئ أنوارها بالأحمر لأول مرة

شكرا على متابعتكم خبر عن تضامنًا مع مرضى أنيميا البحر المتوسط.. مكتبة الإسكندرية تضئ أنوارها بالأحمر لأول مرة والان مع التفاصيل


أضاءت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، مبانيها باللون الأحمر احتفالًا باليوم العالمي للثلاسيميا، أنيميا البحر المتوسط، الموافق 8 مايو من كل عام، تحت شعار تمكين الحياة وتبني التقدم وإتاحة العلاج لجميع المرضى.

اليوم العالمي للثلاسيميا

وقال عوض عبد القادر أحد منظمي الاحتفالية، إن اليوم الموافق 8 مايو يشهد احتفال العالم باليوم العالمي للثلاسيميا، أنيميا البحر المتوسط، موضحا أنه لأول مرة في محافظة الإسكندرية يتم الاحتفال بهذا اليوم للتوعية به، ويتم إضاءة مكتبة الإسكندرية باللون الأحمر دعمًا للمرضى.

وأشار إلى أن ثلاسيميا أنيميا البحر المتوسط من أخطر الأمراض، خاصة وأن المريض يتم نقل الدم له بصورة دورية وعلى فترات متقاربة طوال حياته، حيث إن تلك العملية تساعد على الإصابة بعدد من الأمراض الأخرى.

وطوال ليل الأربعاء، تضئ المكتبة والقبة السماوية لأول مرة تزامنًا مع إضاءة المعالم الأخرى في دول العالم في تمام الساعة 6 والنصف إلى الساعة 11 مساء، دعمًا لكل المرضى والدور التي تقوم به الدولة نحو الاهتمام بصحة المصريين عامة وذوي الهمم بشكل خاص، ويأتي ذلك تحت إشراف مؤسسة أصدقاء مرضى أنيميا البحر المتوسط بالتعاون مع المكتبة، كما يشارك أيضًا في الاحتفال المتحف اليوناني الروماني، باستضافة الأطفال في جولة داخل أروقة المتحف في ثوبه الجديد.

     
               

                   
               

‫0 تعليق

اترك تعليقاً