تطوير المنصة وحزمة منح.. تفاصيل استعداد ادرس في مصر لجذب الطلاب الوافدين بالعام الجديد

شكرا على متابعتكم خبر عن تطوير المنصة وحزمة منح.. تفاصيل استعداد ادرس في مصر لجذب الطلاب الوافدين بالعام الجديد والان مع التفاصيل


الخميس 02/مايو/2024 – 11:39 م

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل عمل الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين الفترة الجارية، على الاستعداد للعام الدراسي الجديد، مؤكدا عملها الآن على وضع قواعد وضوابط قبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، فضلا عن المنح التي سيتم تقديمها للطلاب الوافدين.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الوزارة ستعلن خلال الفترة المقبلة عددا من المنح للطلاب العرب والدول الإفريقية، وفقا لتوجيهات من وزير التعليم العالي، قائلا: على الأقل سيتم منح طلاب سوريا وفلسطين والسودان نسب تخفيض من المصروفات تصل لـ 50 %.

أضاف المصدر، أنه جارٍ أيضا العمل على تطوير منصة ادرس في مصر، والتي سيتم إتاحتها بشكل مطور وجديد للطلاب الوافدين، في إطار عمل الوزارة على جذب الطلاب الوافدين ودعم خطة الدولة لدعم السياحة التعليمية، متابعا: هناك حملة تبدأها الإدارة الآن لجذب الطلاب الوافدين خلال العام المقبل.

منح الطلاب الوافدين 

في وقت سابق، قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعات المصرية بها مجالات جديدة وبرامج مرتبطة بسوق العمل ولدينا مسارات جديدة فى التعليم مثل، الجامعات التكنولوجية والأهلية وبرامج للذكاء الاصطناعي والروبوت، مشيرًا إلى أن مبادرة Egeaid، مكمله لمنصة أدرس في مصر ولكن السياحة التعليمية وادرس في مصر جزء لا يتجزأ من المنظومة.

وتابع الدكتور أيمن عاشور خلال المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية: أن السياحة التعليمية ليس فقط من التعليم العالي ولكن بمساعدة ودعم الوزارات، موضحا أن وزارة النقل ستقدم خدمات للطلاب الوافدين وأيضا وزارة الطيران، والتي أعلنت تخفيض 25% للطالب الوافد وأسرته ويحصل الطالب على الخدمات بموجب الكارت الخاص بالطالب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً