تفكيك كوبري أبو العلا التاريخي.. القصة الكاملة

شكرا على قرائتكم خبر عن تفكيك كوبري أبو العلا التاريخي.. القصة الكاملة

يعد كوبري أبو العلا التاريخي من أبرز الكباري، التي كانت تربط شرق وغرب النيل في الفترة الماضية، وقد تم البدء في بنائه تحديدًا سنة 1908 وتم افتتاحه سنة 1912 فى عهد الخديوى عباس حلمى، وكان المهندس المسؤول عن بناءه، هو الفرنسي ‘إيفل’، الذي بنى برج إيفل الفرنسي الشهير، أما تنفيذ الجزء المتحرك من الكوبري، فنفذته شركة شيرزر الأمريكية.

كوبرى أبو العلا التاريخى

تفكيك أجزاء كوبري أبوالعلا التاريخي

انتشرت بعض المعلومات التي تفيد بتفكيك أجزاء كوبري أبوالعلا التاريخي من جديد، بعد مرور العديد من العقود على إزالته، وتراودت التساؤلات عن ماهي أهم الأسباب التي أدت إلى ذلك في الوقت الحالي ؟، خاصة وأن الكوبري يعد من العلامات التاريخية، كغيره من الكباري الموجودة حاليًا، وأشهرها كوبري إمبابة التاريخي.

أسباب تفكيك أجزاء الكوبري التاريخي؟

أفادت مصادر مطلعة أن أسباب تفكيك أجزاء كوبري أبوالعلا التاريخي، ترجع إلى إعادة استخدامه من جديد، حيث أنه من المقرر أن يتم إعادة تجميع أجزاء كوبرى أبو العلا التاريخى، و جعلها جزء من الممشى السياحى الجديد على كورنيش الزمالك.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ ‘ أهل مصر ‘ أن الكوبري سوف يستخدم في الفترة الحالية، بشكل متفكك في الممشى الجديد، نظرًا لطبيعة كوبرى أبو العلا، حيث أنه يعد كوبرى من الحديد الصلب، و كان يقطع نهر النيل ويربط بين حى الزمالك، وحى بولاق أبو العلا أن ذاك.

تفكيك كوبرى أبو العلا التاريخى

أجزاء كوبري أبو العلا التاريخي

يذكر أن كوبري أبوالعلا عند افتتاحه، كان يفتح من منتصفه كي تتمكن السفن التجارية ذات الصواري العالية من العبور، حتى جاء عام 1998 ، فقامت شركة المقاولون العرب، بتفكيكه لبناء جسر الزمالك الجديد، وكانت تكلفه تفكيكه أربعة ملايين جنيه مصري وقت ذلك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً