تقديم الخدمات الطبية لـ 177 ألف مواطن بالمجان خلال الشهر الماضي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن تقديم الخدمات الطبية لـ 177 ألف مواطن بالمجان خلال الشهر الماضي والان مع التفاصيل


الأحد 23/يونيو/2024 – 09:28 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ177 ألفا و463 مواطنًا، من خلال 167 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر مايو الماضي، لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

تقديم الخدمات الطبية لـ 177 ألف مواطن بالمجان

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 32 ألفا و215 تحليلًا معمليًا وأشعة، وتحويل 964 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.

وأكد الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في أماكن تواجدهم بالمحافظات، مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في أثناء تقديم الخدمة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان فحص 13 مليونًا و627 ألفًا و511 مواطنًا، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وذلك منذ انطلاق المبادرة في شهر سبتمبر 2021 وحتى اليوم.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تعمل من خلال 3601 وحدة رعاية أولية على مستوى الجمهورية، وتهدف إلى التشخيص المبكر وعلاج الأمراض المزمنة وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية لجميع المواطنين في الفئة العمرية الأكبر من 40 عامًا، إضافةً إلى فئة الشباب من عمر 18 عامًا ممن لديهم تاريخ مرضي مرتبط بالأمراض المزمنة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً