تليجراف: حزب الله يخزن كميات هائلة من الأسلحة في مطار بيروت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن تليجراف: حزب الله يخزن كميات هائلة من الأسلحة في مطار بيروت

قالت صحيفة تليجراف البريطانية، نقلا عن مصادر لم تسمها، إن حزب الله اللبناني، يخزن كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية، في المطار المدني الرئيسي بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وزعمت الصحيفة أن المخبأ يشمل صواريخ “فلق” غير موجهة، إيرانية الصنع، وصواريخ “فاتح-110” قصيرة المدى، وصواريخ باليستية متنقلة على الطرق، وصواريخ “إم-600″ بمدى يزيد عن 150 إلى 200 ميل”.

وذكرت الصحيفة إنه “يوجد أيضا في المطار صواريخ من نوع “AT-14 Kornet”، والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات “ATGM”، وكميات ضخمة من صواريخ “بركان” الباليستية القصيرة المدى والمتفجرات “RDX”، وهو مسحوق أبيض سام يُعرف أيضًا باسم السيكلونيت أو السداسي”.

ونقلت تليجراف عن أحد عمال المطار، الذي تحدث إلى الصحيفة شريطة عدم الكشف عن هويته، قوله: “هذا أمر خطير للغاية، فالصناديق الكبيرة الغامضة التي تصل على متن رحلات جوية مباشرة من إيران هي علامة على أن الأمور أصبحت أسوأ”.

وتابع العامل: “في نوفمبر وصلت صناديق كبيرة بشكل غير عادي، هذا لا يحدث كثيرا، لكنه حدث بالضبط عندما كان الجميع في لبنان يتحدثون عن احتمال الحرب”. وزعم مصدر آخر لم تسمه الصحيفة أيضا: “منذ سنوات وأنا أشاهد حزب الله يعمل في مطار بيروت، لكن عندما يفعلون ذلك في أثناء الحرب، فإن ذلك يحول المطار إلى هدف، إذا استمروا في جلب هذه البضائع، ولا يُسمح لي بالتحقق، وأعتقد حقا أنني سأموت من الانفجار أو من قصف إسرائيل لتلك البضائع، فنحن لسنا وحدنا، بل الناس العاديون، الأشخاص الذين يدخلون ويخرجون، ويذهبون في عطلات، إذا تم قصف المطار، فإن لبنان سينتهي”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً