تنسيق الجامعات 2024.. زيادة 30 ألف طالب في أعداد المقبولين بالجامعات الحكومية| خاص

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن تنسيق الجامعات 2024.. زيادة 30 ألف طالب في أعداد المقبولين بالجامعات الحكومية| خاص والان مع التفاصيل


الجمعة 21/يونيو/2024 – 07:28 م

كشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، تفاصيل عمل اللجنة العليا لـ تنسيق الجامعات 2024، والمشكلة بقرار من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا أن اللجنة مستمرة للعمل على تنسيق الجامعات الحكومية وتفاصيل أعداد الطلاب المقبولين وأيضا توزيع الطلاب على الكليات وفقا لاحتياجات سوق العمل ووفقا لـ توجيهات القيادة السياسية.

تنسيق الجامعات 2024 

وقال المصدر لـ القاهرة 24، إنه فيما يخص أعداد الطلاب المقبولين بالجامعات الحكومية فأنه متوقع أن تكون هناك زيادة في أعداد الطلاب المقبولين بالجامعات تصل إلى 30 ألف طالب، مؤكدا أنه سيتم توزيع هؤلاء الطلاب وفقا لحاجة كل كلية، متابعا: يتم عرض توصيات اللجنة على المجلس الأعلى للجامعات، وخلال كل اجتماع يتم التصديق على عدد من القواعد الخاصة بالتنسيق.

وأكد المصدر، أن الاجتماع الماضي شهد اعتماد عدد من القواعد الخاصة بتنسيق القبول بالجامعات، مشيرا إلى أن الاجتماع المقبل سيناقش عدد من القواعد الخاصة بقبول طلاب الثانوية وتوزيع الطلاب على الجامعات.

وفي وقت سابق، عقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، بحضور عدد من رؤساء الجامعات، وأعضاء المجلس من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

 وكان المجلس الأعلى للجامعات قرر في جلسته الأخيرة إلغاء اختبارات القدرات بكليات التربية النوعية بالجامعات المصرية أمام طلاب الثانوية العامة، والشهادات المعادلة الراغبين في الالتحاق بشعب الكلية المختلفة، شعبة المسرح التربوي، شعبة التربية الفنية، شعبة الموسيقى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً