جزيرة ياس أبوظبي تتعاون مع فرقة «ميامي» للمرة الثانية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن جزيرة ياس أبوظبي تتعاون مع فرقة «ميامي» للمرة الثانية والان مع تفاصيل هذا الخبر

نزار ناقرو: غياب مقياس حقيقي لرصد نسب المشاهدة ليس في مصلحة الإعلام

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة «روتانا للخدمات الإعلانية» نزار ناقرو، أنّ مجموعة «روتانا» لديها مكانة رائدة بوصفها منظومة إعلامية متكاملة في المملكة وعلى الصعيدين العربي والعالمي، كجزء لا يتجزأ من الصناعة الإعلامية الدولية، حيث تقدّم حلولاً إعلامية متنوعة وشاملة بجودة فائقة، تشمل وسائل الاتصال كافة؛ لتلبيةً لاحتياجات الجمهور.

وأكد أن «روتانا» تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات والحلول، مع التركيز على الجودة والشفافية في كل ما تقدمه، وقال ناقرو: «تقدم مجموعة (روتانا) إعلاماً مختلفاً وحلولاً عديدة تتنوّع ما بين التلفزيون والإعلام الرقمي والإعلانات الخارجية، بوصفها أكبر منتج للأفلام والأغاني، وتملك أكبر مكتبة للأفلام العربية، ولدينا خطط توسعية واستثمارات بمئات الملايين من الريالات في الإعلانات الخارجية والمنصات الرقمية، ونوجد بقوة في الدول العربية وأيضاً في أوروبا وأميركا، ونسعى إلى تحقيق أهدافنا بالطريقة التي تُرضي طموحنا، وتقديم أفضل الحلول وأحدث التقنيات المبتكرة في صناعة الإعلام والإعلان».

وأشار إلى أن «روتانا خليجية» تمثل نبض الشارع في السوق السعودية، ولديها القدرة على الوصول إلى المشاهدين الذي يبحثون عن المعلومات والأخبار حول المملكة».

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «روتانا للخدمات الإعلانية»: «تقدم (روتانا خليجية) باقة متنوّعة من برامج (التوك شو) التي تهدف إلى إيصال المعلومة الحقيقية كخبر أو معلومة مهمة ينتظرها المواطن».

وزاد: «ذلك ما يميزها عن القنوات الأخرى بمحتواها الموجّه خصّيصاً للمجتمع السعودي، حيث تتحدّث لغة الناس وتلامس طبيعتهم، وتُقدم برامج تناسب أبناء وبنات المملكة، وانعكس ذلك على ثقة المعلنين حيث يحرصون على وضع إعلاناتهم على قناة محترمة تقدم محتوى يتماشى مع أهداف المستهلكين والمعلنين، مما يُسهم بشكل إيجابي في زيادة نسبة المشاهدة».

وذكر أنه على الصعيد الإقليمي تحتل «روتانا خليجية» و«روتانا سينما» قائمة القنوات الأكثر مشاهدة؛ وذلك بفضل ما تتمتّع به «روتانا» من مكتبة ثرية من الأفلام العربية، فضلاً عن تنوّع برامجهما ومحتواهما الذي يتفاعل مع الشارع العربي، وعلى وجه الخصوص الشارع السعودي.

واستطرد: «يغيب عن سوق الإعلام والإعلان العربي والمحلي مقياس حقيقي لرصد نسب المشاهدة، فهناك تقييمات متباينة من جهات مختلفة لرصد نسب الجمهور والتفاعل، مثل: مقياس منصات التواصل الاجتماعي؛ حيث تحقق (روتانا) أرقاماً مليارية ضخمة جداً للمتابعة والمشاهدة والتفاعل عبر هذه المنصات عالمياً، وقنوات (روتانا) ستظل تحافظ على تفوقها وتقدمها، وهي على استعداد للتعاون مع أي جهة من أجل صناعة مقياس حقيقي ومنصف ونزيه».

ونوّه ناقرو بوجود «روتانا» في قائمة أعلى القنوات مشاهدةً عبر تطبيقات المشاهدة التلفزيونية خلال شهر رمضان الماضي، وذلك بفضل باقة المسلسلات والبرامج المتنوعة والأقوى التي تم عرضها، مضيفاً: «هذا النجاح مؤشر على صحّة توجّهنا، حيث تتمتع قنواتنا بنسبة مشاهدة عالية للغاية».

ولفت إلى أنه حتى لو جرى الاعتماد على الدراسات التقليدية التي تُجريها شركات مثل شركة «إبسوس» للأبحاث فإن قنوات «روتانا» تحتلّ المركز الثاني بأرقام عالية ونسبة نمو أفضل من أي قناة أخرى، مبيناً أن بعض الدراسات، للأسف، لا تُشير إلى هذه الأرقام.

وقال: «ذلك لوجود مصالح وتوجهات خاصة لدى تلك الجهات في إظهار قنوات لا تحظى بمتابعة حقيقية أو لا معنى لوجودها في قائمة القنوات الأكثر مشاهدة؛ كقنوات أفريقية أو قنوات أطفال، التي لا تحظى بمشاهدة تُذكر من الجمهور، ومع ذلك توجد بشكل غريب ضمن أكثر القنوات مشاهدة في قائمة العشر الأولى».

وذهب إلى أن هناك ثغرات كبيرة جداً في الدراسات، بمجال تقييم نسب المشاهدة التلفزيونية، مبيناً أن ذلك لا يصبّ في مصلحة صناعة الإعلام العربي على الإطلاق، وأوضح أن وجود دراسات ذات تقييمات متباينة يُؤثر في قرارات المعلنين في سوق الإعلام، ويُوجههم نحو الإعلام الرقمي، مما يُلحق خسائر بالملايين بالقنوات التلفزيونية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً