جيبرهيويت يحرز سباق 5 آلاف متر في أوسلو بالدوري الماسي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن جيبرهيويت يحرز سباق 5 آلاف متر في أوسلو بالدوري الماسي والان مع تفاصيل هذا الخبر

تُوّج الإثيوبي هاجوس جيبرهيويت، الخميس، بسباق 5 آلاف متر للرجال محققاً ثاني أفضل زمن في تاريخ السباق، بعد تألق كبير خلال اللفة الأخيرة، وذلك في استاد بيسلت ضمن منافسات لقاء أوسلو في الدوري الماسي لألعاب القوى.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تجاوز جيبرهيويت (30 عاماً)، الذي كان آخر إنجاز عالمي سابق له على المضمار في «أولمبياد ريو 2016»، عندما أحرز الميدالية البرونزية زميله يوميف كيغلتشا، قبل لفة واحدة من النهاية لينهي السباق في المركز الأول بزمن 12 دقيقة و36.73 ثانية، وقد سجل زمناً مذهلاً، في اللفة الأخيرة؛ إذ قطعها في 54.99 ثانية.

من جانبه، قال جيبرهيويت الذي أنهى السباق بفارق ضئيل عن الزمن القياسي العالمي المسجل باسم الأوغندي جوشوا تشيبتيجي (12 دقيقة و35.36 ثانية) «الزمن الذي حققته جيد للغاية».

وأضاف: «الظروف والجماهير كانت رائعة، وكان السباق سريعاً للغاية، لم يكن سهلا بالنسبة لي لكن الأمور كانت تسير بشكل جيد للغاية. السباق شهد مشاركة عدد من العناصر اللطيفة للغاية… منهم صديقي كيغلتشا شخص جيد جداً… أتدرب بمفردي، وقد استعرضنا سباقنا الخاص، لكننا نمثل البلد نفسه، لذلك نشعر بالسعادة».

وحقق عدّاء جنوب أفريقيا أكاني سيمبيني الفوز بسباق 100 متر للرجال مسجلاً 9.94 ثانية، ومتأخراً بفارق ضئيل عن أفضل رقم في الموسم (9.93 ثانية) المسجَّل باسم الأميركيين كريستيان ميلر وكندال ويليامز.

كما احتل الياباني عبد الحكيم ساني براون المركز الثاني بزمن 9.99 ثانية، وتلاه الكاميروني إيمانويل إسيم في المركز الثالث بزمن 10.01 ثانية.

واحتل البطل الأولمبي، لامونت مارسيل جاكوبس، المركز الرابع بزمن 10.03 ثانية، بينما تعرض البريطاني جيريما أزو، الذي كسر حاجز 10 ثوانٍ للمرة الأولى في مسيرته قبل 5 أيام، لإصابة عندما كان متصدراً في منتصف السباق، واضطر للخروج.

وفي السيدات، تُوّجت الأميركية بريتاني براون بسباق 200 متر للسيدات بزمن 22.32 ثانية، بينما استمرت المعاناة التي تواجهها بطلة العالم شريكاً جاكسون منذ وقت مبكر من الموسم.

وأنهت الجامايكية جاكسون، التي تُعد ثاني أسرع عدَّاءة في السباق على الإطلاق، سباق اليوم، في المركز الخامس بزمن 22.97 ثانية، وهو ما يتأخر بفارق كبير عن الزمن الذي سجلته في الموسم الماضي (21.41 ثانية)، وبفارق طفيف عن أول زمن سجلته هذا الموسم، قبل أسبوعين.

وفاز البريطاني ماثيو هودسون – سميث بسباق 400 متر للرجال مسجلاً 44.07 ثانية، وهو ثاني أفضل زمن في العالم هذا الموسم، وقد حطم بذلك الزمن القياسي الأوروبي المسجَّل باسمه.

وتقدمت جورجيا غريفيث إلى الصدارة قبل 100 متر من خط النهاية لتفوز بسباق 3 آلاف متر للسيدات، وتفوقت بفارق 13 ثانية على أفضل زمن سابق لها لتحقق رقماً قياسياً على مستوى أستراليا؛ إذ أنهت السباق في 8 دقائق و24.20 ثانية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً