حفيدة محمد رفعت تعلن العمل على إذاعة ثلثي تراث رائد مدرسة التلاوة قريبا

شكرا على متابعتكم خبر عن حفيدة محمد رفعت تعلن العمل على إذاعة ثلثي تراث رائد مدرسة التلاوة قريبا والان مع التفاصيل


الخميس 09/مايو/2024 – 08:48 م

قالت هناء رفعت، حفيدة القارئ الشيخ محمد رفعت، إن الأسرة تحيي ذكرى وفاته وميلاده كل يوم، مؤكدة أن أحفاد الشيخ يحملون على عاتقهم ترميم تراث الشيخ محمد رفعت.

وأضافت حفيدة القارئ الشيخ محمد رفعت، خلال تصريحات تليفزيونية: نعمل على ترميم تراث الشيخ محمد رفعت، فقبل وفاته امتنع عن الإذاعة لمدة 8 سنوات، وبعد وفاته تواصلوا مع ورثة زكريا باشا مهران، كانوا يملكون تراث وتسجيلات كثيرة للشيخ محمد رفعت.

وأكملت حفيدة محمد رفعت: ما يتم سماعه في الإذاعة الآن هو ما تم الحصول عليه من ورثة زكريا باشا مهران، وهناك الكثير من التسجيلات لم تسمع حتى الآن، واليوم وصل ما خرج من تراث الشيخ محمد رفعت إلى ثلث التراث وباقي الثلثين وسيتم خروجه للنور قريبا.

رائد مدرسة التلاوة في العصر الحديث

 ولد الشيخ محمد رفعت بحي المغربلين بالقاهرة، وفَقَدَ بصره في الثانية من عمره، وتوفي أبوه في سن التاسعة، وبدأ بإحياء ليالي القرآن الكريم وهو في سن الرابعة عشرة.

ويعتبر فضيلة الشيخ محمد رفعت رائد مدرسة التلاوة في العصر الحديث؛ حيث تأثر كثيرٌ من القراء بأدائه القوي، وصوته العذب الشَّجي، وسار كثيرون بعده على درب مدرسته العظيمة في تلاوة القرآن الكريم.

ولقب الشيخ رفعت بـ قيثارة السماء، وهو لقب أطلقه عليه المحبون والمستمعون لوصف صوته العجيب، الروحاني، الملائكي.

وبعد حياة عاشها الشيخ في جوار القرآن وخدمته، رحل عن عالمنا في 9 مايو من عام 1950، الموافق 22 رجب 1369ه، ودفن جوار مسجد السيدة نفيسة كما كان يرجو.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً