حماس: نحرص على التوصل إلى اتفاق شامل ينهي العدوان الإسرائيلي

شكرا على قرائتكم خبر عن حماس: نحرص على التوصل إلى اتفاق شامل ينهي العدوان الإسرائيلي

وقال جانب حماس في بيان أصدره اليوم الأحد. ‘نؤكد حرصنا على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط ينهي العدوان الإسرائيلي ويضمن الانسحاب ويحقق صفقة تبادل جادة للأسرى والمعتقلين’.

التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط ينهي العدوان الإسرائيلي

وأضاف جانب حماس: ‘ لقد أجرينا سلسلة من الاتصالات مع الوسطاء والفصائل الفلسطينية قبل إرسال وفدنا إلى القاهرة، وعقدنا لقاءات ومشاورات مكثفة بين الأطراف الداخلية والخارجية’.

وأكد وفدنا على الموقف الإيجابي والمرن للحركة، وعلى أهمية التركيز على أولوية وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

عودة السكان الفلسطينيين المهجرين من جنوب القطاع لشماله

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير لها اليوم الأحد، نقلا عن مصدر رفيع المستوى، أن هناك تقدما إيجابيا في المفاوضات وأن ما يتم نشره من بنود الاتفاق في وسائل الإعلام غير دقيق.

وأشار المصدر إلى أن الوفد الأمني المصري مستمر في مشاوراته مع جميع الأطراف، وأن عودة السكان الفلسطينيين المهجرين من جنوب القطاع لشماله تمثل إحدى بنود الاتفاق.

الاحتلال الإسرائيلي يعرقل التوصل إلى اتفاق

وفي سياق متصل، أكد مصدر قيادي في حركة حماس أن الاحتلال الإسرائيلي يعرقل التوصل إلى اتفاق بسبب رفضه استمرار الحرب، مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني يسعى إلى اتفاق لاسترداد أسراه دون وقف العدوان.

وأوضح المصدر أن حماس لن توافق على أي اتفاق لا يتضمن صراحة وقف الحرب على غزة، في حين وصل وفد الحركة إلى مصر أمس السبت لمواصلة المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع إسرائيل، وسط تقدم ملحوظ في الجهود التي تبذلها القاهرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً