«حياة كريمة» بمطروح تُكرم المتطوعين في احتفالية كبرى لحصاد عام 2023

شكرا على قرائتكم خبر عن «حياة كريمة» بمطروح تُكرم المتطوعين في احتفالية كبرى لحصاد عام 2023

أقامت مؤسسة حياة كريمة مطروح احتفالية كبري بقاعة الديوان العام؛ لعرض جهود المؤسسة من تجهيز عرائس أيتام وتقديم مساعدات للغارمين والغريمات، بالإضافة إلي الخدمات والقوافل الطبية والمشروعات الصغيرة للأسر الأولي بالرعاية ، وتكريم متطوعي حياة كريمة على مجهودهم خلال عام 2023 .

وذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح واللواء أشرف ابراهيم السكرتير العام، والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح والعقيد احمد نجم مدير قطاع المناطق الحدودية بمؤسسة حياة كريمة، والدكتور عبد الجليل خيرت منسق عام حياة كريمة بالمحافظة وعدد من وكلاء الوزارة بمشاركة المتطوعين بمراكز المحافظة الثمانية .

حياة كريمة مطروححياة كريمة مطروح

حياة كريمة مطروح

وبدأت فعاليات احتفالية مؤسسة (حياة كريمة) على مجهودهم خلال عام 2023، بالسلام الجمهوري ثم تلاوة القرآن الكريم ، وتناول الاحتفال، عرض فيلم تسجيلي عن مبادرات (حياة كريمة)، والتي تهدف إلى تعزيز روح الانتماء للوطن والتأكيد على انحياز الدولة للفئات الأكثر احتياجًا، وحرص القيادة السياسية على تطبيق العدالة الاجتماعية.

وفي كلمته وجه محافظ مطروح الشكر لجميع المتطوعين بمختلف مدن ومراكز المحافظة ، معربًا عن سعادته لحضور هذه الفعالية، خاصة وأنها تجسد قيمة من أسمى القيم الإنسانية النبيلة وهي العمل التطوعي بدون انتظار مقابل . مشيراً انهم قدوة لغيرهم من الشباب في العمل الخيرى التطوعي .مشيدا بالجهود المبذولة مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع جهود المحافظة لدعم الاسر الاولى بالرعاية وتوفير حياة كربمة لهم منها توزيع 25 ألف صناديق حماية إجتماعية ‘ كرتونة ‘ في رمضان و8 الاف ‘كرتونة رمضان ‘ موزعة علي مراكز ومدن المحافظة ضمن مبادرة ‘وصل الخير’ وتوزيع لحوم علي 3000 أسرة، بجانب العديد من المبادرات والأنشطة مثل ‘ وصل الخير – سقيا الماء – راجعين نتعلم – خطي ‘.القوافل الطبية والخدمات العلاجية ،ومبادرات التمكين الاقتصادي بتوفير مشروعات صغير والمساهمة في تجهيز العرائس الأيتام.

حياة كريمة مطروححياة كريمة مطروح

المبادرة الرئاسية

وأكد محافظ مطروح خلال كلمته على الحرص على تقديم كافة أوجه الدعم وتذليل أي عقبات بالتعاون مع جميع الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة لإنجاح أعمال تلك المبادرات وضماناً لوصول الدعم لمستحقيه من الاسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف العقيد أحمد نجم مدير قطاع المناطق الحدودية بمؤسسة حياة كريمة، أن حجم الإنجاز المحقق وتأثيره الإيجابي على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين طبقا لتوجهات القيادة السياسية، بتقديم الدعم في قطاعات الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية وتجهيز العرائس للأسر الأولي بالرعاية .

ولفت إلى أن الاحتفالية تأتي في إطار نشر قيم العمل التطوعي والخدمة المجتمعية لدى الشباب، ورسالتي للمتطوعين بمؤسسة حياة كريمة «ألف مبروك وشكرا لمتطوعينا الجدعان واستعدّوا لبذل مزيد من العمل » وهذا أقل شئ نقدمه لكم هو التكريم علي الجهد المبذول وشكرا للجدعان .

من جانبه قال الدكتور عبدالجليل خيرت منسق عام حياة كريمة بمحافظة مطروح، أن المتطوعين هم روح العمل الأهلي وقد بذل متطوعي حياة كريمة مجهود مشرف في عام 2023 لتقديم المساعدات الإنسانية لاهالينا في رمضان بتوزيع 8 الاف ‘ كرتونة رمضان ‘ في 56 قرية موزعة علي 8 مراكز ضمن مبادرة ‘وصل الخير’.

ويعتبر المتطوعين هم دينامو المبادرات والأنشطة التي أطلقتها المبادرة الرئاسية حياة كريمة منذ أن أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مطلع عام 2019، وكانت مطروح ضمن المحافظات التي أطلق فيها مبادرات وهي ‘وصل الخير – سقيا الماء – راجعين نتعلم – خطي’ بكافة ربوع المحافظة.

حياة كريمة مطروححياة كريمة مطروح

دعم الأسر الأولى بالرعاية

وأوضح الدكتور عبدالجليل خيرت أن مؤسسة حياة كريمة تقوم بتوفير الدعم الغذائي لأهالينا من الفئات المستحقة من الأسر الأكثر احتياجًا ، من خلال تقسيم المدن الي قطاعات لاجراء أبحاث ميدانية بكافة مراكز محافظة مطروح من خلال متطوعي حياة كريمة، حيث تم إجراء عمليات جراحية وتحويل لمستشفيات خارج المحافظة وتقديم العلاج والرعاية الصحية للمواطنين وقوافل طبية ، وتمكين اقتصادي بتوفير مشروعات صغير وتجهيز عرائس ايتام ضمن جهود حياة كريمة.

وأكد منسق حياة كريمة بمطروح، أن المؤسسة مستمرة في دعم الفئات الأولى بالرعاية والأرامل والمطلقات وذوي الهمم والأيتام والعمالة الغير منتظمة ، للتخفيف عليهم ومساعدتهم في الاندماج بسوق العمل لتوفير مصدر رزق مناسب لهم باقامة مشروعات صغيرة، وذلك في اطار تكليفات المبادرة الرئاسية ‘ حياة كريمة ‘.

وأكد أن متطوعي مؤسسة حياة كريمة بمطروح قاموا بدورِ تطوعي ومجتمعي كبيرِ خلال عام 2024 وخاصة في شهر رمضان الكريم ، والذي يبدأ دورهم من استقبال الشاحنات التي تحمل كراتين المواد الغذائية ، وتخزينها ثم توزيعها على المستحقين، بالاضافة الي اجراء الابحاث الميدانية للاسر الاولي بالرعاية والاكثر احتياجا، والتنسيق مع الجمعيات القاعدية حتي للوصل إلى للمستحقين، فكل التحية والتقدير لجميع متطوعي حياة كريمة بمطروح ومحافظات الجمهورية.

وفي ختام الحفل كرم محافظ مطروح متطوعي مؤسسة حياة كريمة، مع التقاط الصورة الجماعية معهم كما أهدى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح درع المحافظة للعقيد أحمد نجم مدير قطاع المناطق الحدودية بمؤسسة حياة كريمة تقديرًا لجهود التعاون مع المحافظة.

حياة كريمة مطروححياة كريمة مطروح

حياة كريمة مطروححياة كريمة مطروح

حياة كريمة مطروححياة كريمة مطروح

‫0 تعليق

اترك تعليقاً