خطة ترمب للسلام في أوكرانيا يجب أن تعكس الحقائق على الأرض

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن خطة ترمب للسلام في أوكرانيا يجب أن تعكس الحقائق على الأرض والان مع تفاصيل هذا الخبر

أكد الكرملين أن أي خطة سلام في أوكرانيا تطرحها الإدارة الأميركية المستقبلية المحتملة برئاسة دونالد ترمب يجب أن تعكس الحقائق على الأرض، وإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منفتح دائماً على إجراء مفاوضات.

وذكرت «رويترز» اليوم الثلاثاء أن اثنين من كبار مستشاري ترمب طرحا عليه خطة لإنهاء الحرب في أوكرانيا لينفذها في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، وتتضمن عدم تزويد كييف بأسلحة أميركية إلا إذا دخلت في محادثات سلام.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الكرملين لرويترز «قيمة أي خطة للسلام تكمن في مراعاة التفاصيل الدقيقة والوضع الفعلي على الأرض… ونحن لا نعرف بعد طبيعة الخطة أو تفاصيلها».

وأضاف «قال الرئيس بوتين مراراً إن روسيا كانت وستظل منفتحة على المفاوضات مع الأخذ في الاعتبار الأوضاع الفعلية على الأرض… نحن منفتحون على المفاوضات، ومن أجل تقييم الخطة، يجب أن نعرف تفاصيلها».

وتابع قائلاً إن الغرب وأوكرانيا لم يقبلا أحدث مقترحات طرحها بوتين للسلام.

وأردف «تعلمون أن بوتين طرح في الآونة الأخيرة مبادرة للسلام لكن للأسف لم يقبلها الغرب ولا الأوكرانيون أنفسهم».

ومن جانبها، ذكرت وكالة «تاس» للأنباء الروسية اليوم أن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إن مقترحات الرئيس الروسي للسلام يمكن أن توقف الصراع في أوكرانيا على الفور تقريباً. وقال بوتين في 14 يونيو إنه سيكون مستعداً لمحادثات السلام «في اليوم التالي» إذا انسحبت القوات الأوكرانية من مناطق زابوريجيا وخيرسون ودونيتسك ولوغانسك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً