دراسة لإنتاج الوقود المستدام في سلطنة عُمان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن دراسة لإنتاج الوقود المستدام في سلطنة عُمان والان مع تفاصيل هذا الخبر

وقَّع تحالف دولي على مذكرة تفاهم، لإجراء دراسة مشتركة لمشروع التزويد بوقود السيارات والطائرات المستدام في سلطنة عُمان.

يهدف التحالف إلى تطوير تجارب لتوسيع إنتاج الوقود المستدام في السلطنة، وسيعمل على تقييم جدوى إقامة منشأة لإنتاج وقود السيارات والطيران المستدام، وتحديد المسار الأنسب للإنتاج من مصادر الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون المؤهلة في المنطقة، وسيوفر رؤى قيمة لتنفيذ وتشغيل مشروعات الهيدروجين الأخضر، وسيساعد في التأسيس لصناعة الطاقة الخضراء في سلطنة عُمان والمنطقة.

يضم التحالف «أوكيو للطاقة البديلة» (إحدى شركات مجموعة أوكيو) و«دتكو»، و«سوميتومو الشرق الأوسط»، و«أوتوموبيلي لامبورجيني»، و«إيرباص».

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود «أوكيو» لتعزيز التحول في مجال الطاقة بسلطنة عُمان، من خلال الحلول المبتكرة والممارسات المستدامة.

وتستهدف السلطنة إنتاج أكثر من مليون طن سنوياً من الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030، وتسهم الموارد المتجددة في البلاد، التي تتمثل في طاقتي «الرياح» و«الشمسية»، إلى جانب إطار عمل التنفيذ الموحد الذي تقوده «هيدروم»، في تعزيز مكانة السلطنة بصفتها أحد مراكز إنتاج الهيدروجين الأخضر الواعد في المنطقة.

كما وقّعت «أوكيو للطاقة البديلة» (إحدى شركات مجموعة أوكيو) وشركة «تري إنرجي سولوشنز» (تي إي إس) اتفاقية دراسة مشتركة لتقييم جدوى إقامة وحدة لإنتاج الغاز الطبيعي المستدام في سلطنة عُمان.

جانب من توقيع مذكرة التفاهم لدراسة إنتاج الوقود المستدام (الشرق الأوسط)

‫0 تعليق

اترك تعليقاً