دعم الأندية مرتبط بمراكزها في الدوري

شكرا لمتابعتكم خبر عن دعم الأندية مرتبط بمراكزها في الدوري والان مع تفاصيل هذا الخبر

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن لجنة استقطاب اللاعبين الأجانب في رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، عقدت اجتماعاً مع الأندية خلال الفترة الماضية، بهدف التعرف على طلباتها للموسم المقبل، بما في ذلك سوق الانتقالات الصيفية.

ووفقاً للمصادر، فمن المتوقع أن يُعقد اجتماع آخر بين اللجنة والأندية الأسبوع المقبل؛ حيث سيتم تخصيص دعم من الرابطة للأندية، وفقاً لمراكزها في سلم ترتيب مسابقة الدوري. وهذا يعني أن الأندية التي تحتل مراكز متقدمة قد تتلقى دعماً أكبر، بينما الأندية التي تحتل مراكز أدنى قد يكون لديها دعم أقل.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الرابطة لتعزيز المستوى المحلي وتطوير منافسات كرة القدم في المملكة، إذ يعد استقطاب اللاعبين الأجانب جزءاً مهماً من استراتيجية الأندية لتعزيز أداء الفرق وتحقيق النجاح في المنافسات.

وتعتمد الأندية بشكل كبير على اللاعبين الأجانب لتعزيز جودة التشكيلة وتقديم الأداء المميز في المباريات. وتتفاوت طلبات الأندية فيما يتعلق بالمراكز التي يتعين تدعيمها باللاعبين الأجانب؛ حيث تعتمد على احتياجاتها واستراتيجياتها.

وتهدف هذه الخطوة إلى تحفيز الأندية على تحسين أدائها وتعكس الرغبة الكبيرة بالدوري السعودي للمحترفين لتعزيز قوة وجاذبية المسابقة، وجعلها أكثر تنافسية على المستوى الدولي.

وتلعب لجنة استقطاب اللاعبين الأجانب دوراً حاسماً في تنظيم عملية انتقال اللاعبين وتسهيل التفاوض بين الأندية واللاعبين، على أن يتم اختيار اللاعبين الأجانب بعناية لضمان توافقهم مع رؤية واحتياجات الأندية.

وكان أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، انتقد لجنة الاستقطاب بعد خروج «العميد» من نصف نهائي كأس الملك على يد الهلال، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق العاصمي بنتيجة 2 – 1.

وقال الحائلي في تصريحات تلفزيونية: «أود أن أعبر عن بعض الاستياء أو الاستفسارات؛ فقد ذكر أحد الإعلاميين أن الدعم المقدم للأندية متساوٍ، وأنا غير مطلع على هذه المعلومة ولا أرغب في التعليق على هذا الجانب، ولكن يتعين أن نزود بالمعلومات حول هذا الأمر».

وأضاف: «أطالب بتقديم جدول يوضح مستوى الدعم المقدم لكل نادٍ، فقد يكون هناك خطأ حدث وتم توفير دعم أكبر لبعض الأندية… الأخطاء في الموسم الأول يمكننا التسامح معها، ولكن يجب أن يعلم الجمهور بتلك النقاط لأنهم يقيمون أداء رؤساء الأندية والإدارات. نحن نعمل بلا كلل وبلا ملل، نحن قد نرحل غداً، لكن مستقبل الاتحاد يبقى محور اهتمامنا».

وأكمل: «لقد أخطأت بالاستمرار في الموسم الحالي، نظراً لعدم وجود شفافية في التعاطي، ولكن قمت بذلك من أجل حبي للفريق، نحن نفكر دائماً في تحقيق النجاح في نادي الاتحاد».

وتابع: «يجب أن يتم الإعلان عن جدول يوضح مستوى الدعم للأندية خلال الفترة الماضية. على سبيل المثال، إذا حصل كل نادٍ، مثل الاتحاد والهلال والنصر والأهلي، على 50 مليوناً، فيجب على إدارات الأندية أن تتحمل المسؤولية وتقدم استقالتها، ولكن ما العمل إذا كان الدعم يتم تقديمه دون بنود واضحة».

وأضاف: «نحن نعيش حالياً فترة انتقالية، ونرغب في تجنب إلقاء اللوم على أي شخص. ومع ذلك، لقد تحملت كثيراً ولا أنوي تحمل المزيد، أنا ملتزم بالنزاهة والشفافية، فهل ينبغي عليّ أن أبقى صامتاً؟ بالطبع لا».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً