دورتموند يسقط سان جيرمان… ويبلغ النهائي الثالث في تاريخه

شكرا لمتابعتكم خبر عن دورتموند يسقط سان جيرمان… ويبلغ النهائي الثالث في تاريخه والان مع تفاصيل هذا الخبر

بلغ بوروسيا دورتموند الألماني المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما جدد فوزه على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 1-0 الثلاثاء على ملعب “بارك دي برانس” في باريس في إياب نصف النهائي.

ويدين بوروسيا دورتموند بانتصاره الى قطب دفاعه المخضرم الدولي السابق ماتس هوملس (35 عاما) الذي سجل الهدف الوحيد (50).

وكان دورتموند حسم مباراة الذهاب الاربعاء الماضي في صالحه بهدف وحيد سجله مهاجمه نيكلاس فولكروغ.

جماهير دورتموند تحتفل بالنصر الكبير (د.ب.أ)

ويلتقي دورتموند في المباراة النهائية المقررة في الاول من حزيران/يونيو المقبل على ملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية ، مع ريال مدريد الاسباني أو مواطنه بايرن ميونيخ اللذين يلتقيان غدا إيابا على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد (2-2 ذهابا في ميونيخ).

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها دورتموند المباراة النهائية في تاريخه بعد الاولى عام 1997 عندما توج باللقب على حساب يوفنتوس الايطالي 3-1 في ميونيخ، والثانية عندما خسر امام مواطنه بايرن ميونيخ 1-2 عام 2013 في ويمبلي بالذات.

ورد دورتموند الدين لسان جيرمان الذي أقصاه من ثمن نهائي نسخة 2019-2020 حيث فاز 2-1 في دورتموند وخسر 0-2 في باريس.

والتقى الفريقان في دور المجموعات هذا الموسم ففاز سان جيرمان 2-0 على ارضه وعاد بتعادل ثمين من دورتموند 1-1.

مبابي حزين من الهزيمة المذلة على ملعبه (أ.ف.ب)

في المقابل، فشل باريس سان جيرمان في بلوغ النهائي الثاني في تاريخه بعد الاول الذي خسره امام بايرن ميونيخ 0-1 في لشبونة عام 2020، وتبخر حلمه منذ شرائه من ملاكه القطريين عام 2011 في أن يصبح ثاني فريق فرنسي يتوج باللقب بعد مرسيليا عام 1993.

وعلق قائده الدولي البرازيلي ماركينيوس عقب المباراة قائلا “أعتقد أننا في هذه المسابقة عشنا لحظات جيدة وسيئة، تخطينا كل الصعوبات وبلغنا نصف النهائي”، مضيفا “الايجابيات كثيرة، كانت هناك شجاعة ورباطة جأش من اللاعبين ولكن ما كان ينقصنا هي الفاعلية واستغلال الفرص المتاحة وهذا ما يحسم الامور في مثل هذه المباريات في هذه المسابقة”.

في المقابل، قال نجم دورتموند ماركو رويس الذي دخل في الشوط الثاني “إنه أمر لا يوصف! يا له من أسبوع (أعلن في نهاية الأسبوع الماضي أنه سيترك دورتموند في نهاية الموسم) بالنسبة لي شخصيًا، إنهاء الموسم بنهائي دوري الأبطال، حيث بدأ كل شيء بنهائي 2013”.

حسرة لاعبي باريس سان جيرمان بعد الخروج من البطولة (أ.ف.ب)

وأضاف “بعد أكثر من عشر سنوات، نصل إلى النهائي مرة أخرى مع دورتموند، لقد عانينا كثيرًا اليوم! لقد فعلناها في النهاية، ولن نسأل لاحقًا كيف فعلنا ذلك، لكن دورتموند هو الذي سيخوض النهائي في ويمبلي”.

ونجح دورتموند في حصاره على مهاجمي باريس سان جيرمان وتحديدا هدافه ونجمه كيليان مبابي الذي خاض مباراته الاخيرة بألوان النادي الباريسي في المسابقة بعدما أبلغ مسؤوليه برحيله في نهاية الموسم.

ونشط سان جيرمان كثيرا في الشوط الثاني لكن دورتموند فاجأه بهدف مطلعه عبر هوملس (50)، وصعب مهمته، كما أن الحظ لم يحالفه لان العارضة والقائم حرماه من أربعة أهداف.

وأجرى المدرب الاسباني للنادي الباريسي تغييرا مفاجئا على تشكيلة مباراة الذهاب عندما دفع بقلب الهجوم الدولي البرتغالي غونسالو راموس أساسيا على حساب الجناح برادلي باركولا، وقام بآخر اضطراريا بسبب إصابة مدافعه الدولي لوكا هرنانديز في الرباط الصليبي في دورتموند وأشرك الوافد الجديد البرازيلي لوكاس بيرالدو مكانه.

في المقابل، لم يجر المدرب الألماني الكرواتي لدورتموند إيدين ترزيتش أي تغيير على تشكيلته التي لعبت مباراة الذهاب.

وكان دورتموند البادئ بالتهديد برأسية لفولكروغ بين يدي الحارس الايطالي جانلويجي دوناروما اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها المدافع الهولندي يان ماتسن (3).

ورد راموس بمتابعة لتمريرة عرضية للمدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي بين يدي حارس المرمى الدولي السويسري غريغور كوبل (4)، ومرر حكيمي كرة عرضية تصدى لها كوبل على دفعتين (5)، وسدد مبابي كرة “على الطاير” من مسافة قريبة بين يدي كوبل (7).

ومرر البرتغالي فيتينيا كرة لراموس عند حافة المنطقة سددها بجوار القائم الايمن (13)، رد عليه المدافع النروجي يوليان رايرسون بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة في الشباك الجانبية (19).

وكاد كريم أدييمي يفعلها من هجمة مرتدة سريعة قادها من 50 مترا وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة تصدى لها دوناروما ببراعة (35).

وجرب فيتينيا حظه بتسديدة قوية بعيدة تصدى لها كوبل على دفعتين (42).

واندفع سان جيرمان بقوة مطلع الشوط الثاني وكاد يفتتح التسجيل عندما لعب مبابي كرة عرضية قوية فشل راموس في متابعتها من مسافة قريبة فتهيأت أمام وارين زاير-إيمري الذي سددها بغرابة في القائم الايمن وارتدت منه اليه وخرجت (48).

ونجح هوملس في افتتاح التسجيل برأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها براندت (50).

ومرر فيتينيا كرة على طبق من ذهب الى مواطنه راموس داخل المنطقة سددها فوق العارضة (60)، وحرم القائم الايسر البرتغالي الآخر نونو منديش من التعادل برده تسديدته القوية من خارج المنطقة (62).

ودفع أنريكي بباركولا والاسباني ماركو أسنسيو مكان راموس والاسباني الاخر فابيان رويس (63).

ومرر حكيمي كرة خلف الدفاع الى مبابي داخل المنطقة سددها بيمناه ابعدها كوبل الى ر;نية (81)، ورأسية للقائد ماركينيوس بجوار القائم الايمن (83).

وحرمت العارضة مبابي من هدف محقق عندما أبعدت تسديدته “على الطاير” من مسافة قريبة (87)، والأمر ذاته بالنسبة الى فيتينيا اثر تسديدة من خارج المنطقة (88).

‫0 تعليق

اترك تعليقاً