دوكو: غوارديولا جعلني لاعباً أفضل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن دوكو: غوارديولا جعلني لاعباً أفضل والان مع تفاصيل هذا الخبر

قال البلجيكي جيريمي دوكو إن بيب غوارديولا، مدرّبه في مانشستر سيتي، ساعَده على تحسين مستواه، مشيراً إلى أنه لم يتواصل معه خلال بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

ودوكو (22 عاماً) أحد النجوم الصاعدين في منتخب بلجيكا، وانضم لتشكيلة المنتخب بعد موسم أول ناجح مع سيتي، فاز فيه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قال في مؤتمر صحافي، الاثنين: «بفضل سيتي أعرف المزيد بشأن كرة القدم، ألعب الآن مع لاعبين أفضل، وأمام فِرق أفضل، وهذا غيّرني، تعلّمت الكثير في السرّاء والضرّاء».

وأضاف دوكو: «بيب جادّ جداً، يحظى بشغف كبير، إنه يسعى للكمال، وعندما تلعب في سيتي تسعى أنت الآخر لتحقيق الكمال، في الكثير من اللحظات كنت أظن أنني أبليت بلاءً حسناً، ثم يأتي ليخبرني: كان من الممكن أن تقوم بهذا أو ذاك بصورة مختلفة… تعلّمت منه الكثير».

وتابع: «لكنه يعرف قدري كلاعب، اختارني بسبب قدراتي، لا ليغيّرني، يثق في قدرتي على اتخاذ القرارات الصحيحة».

ورغم ذلك قال دوكو «إنه لم يتواصل مع غوارديولا خلال مشاركته في البطولة القارّية التي تستضيفها ألمانيا».

وأوضح: «لم يراسِلني، لكنني واثق أنه يشاهد المباريات… أو ربما لا؛ لأنه يشاهد الكثير من المباريات، وربما يلعب الغولف، لكنه يهتم بلاعبيه».

وفي مشاركته الثانية في البطولة سُئل دوكو ما إذا كان قد فقد عنصر المفاجأة بعد موسمه الكبير في إنجلترا مقارنةً بالنسخة الماضية.

وقال: «لم أكن معروفاً على نطاق واسع في النسخة الماضية من البطولة؛ لأنني كنت في الـ19 من عمري، وجئت إلى هنا لأشاهد، لم يكن أحد يتوقع أنني سأشارك أمام إيطاليا، الآن المنافسون مستعِدّون بصورة أفضل لمواجهتي، لكن لا يهم إذا كان المنافس يعرف ما سأقوم به».

وتابع: «حينها كنت أكثر توتراً أيضاً، حقيقةً إنني أحظى بخبرة أكبر الآن… عنصر مهم».

والمنافسة مفتوحة على مصراعيها في المجموعة الخامسة، حيث تلعب بلجيكا أمام أوكرانيا في ختام الدور الأول، الأربعاء، في شتوتغارت.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً