رئيس الوزراء: مُتابعة مُستمرة لأعمال التطوير بجزيرة الوراق

شكرا على قرائتكم خبر عن رئيس الوزراء: مُتابعة مُستمرة لأعمال التطوير بجزيرة الوراق

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أهمية الأعمال التي يتم تنفيذها حالياً في إطار المخطط العام لتطوير جزيرة الوراق، حيث يأتي هذا المخطط في إطار الجهود الوطنية المبذولة للنهوض بالمناطق غير الآمنة وغير المخططة وتوفير شبكة متكاملة من الخدمات، بما يخدم هدف التنمية الشاملة, وأشار إلى أن هذه المهام تتطلب متابعة مستمرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء لمتابعة سير العمل بالمجتمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وعدد من مسئولي الحكومة.

تطوير جزيرة الوراق

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية ما يتم تنفيذه من أعمال التطوير، وضرورة الاستمرار في المتابعة الدقيقة لهذه الأعمال في إطار الجهود المبذولة على المستوى القومي لتطوير وخدمة المناطق غير الآمنة.

كما شدد رئيس الوزراء على أهمية الانتهاء من صرف التعويضات للمستحقين، وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المتفق عليها.

إنشاء 50 برجاً سكنياً وتجاريا

وعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً شاملاً عن أعمال تطوير الجزيرة، واستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات التي تم تنفيذها في الجزيرة، والتي تشمل إنشاء 50 برجاً سكنياً وتجارياً، ومركزاً للشباب، ومركزاً تجارياً، وغيرها من المرافق.

كما عرض المهندس أسامة شوقي، معدلات نقل ملكية الأراضي والمنازل لتنفيذ مشروعات التطوير، مشيراً إلى صرف التعويضات لأصحاب المنازل والأراضي، وتخصيص المساكن والأراضي البديلة، فضلاً عن توفير بدائل عينية أو نقدية للمستحقين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً