رد بول حذر من خطر نوريس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن رد بول حذر من خطر نوريس والان مع تفاصيل هذا الخبر

سيكون فريق رد بول حذراً على أرضه من خطر لاندو نوريس سائق فريق مكلارين خلال سباق جائزة النمسا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات الذي هيمن عليه ماكس فرستابن في الماضي لكن يبدو أن هذه المرة ستكون المعركة متقاربة بين الثنائي.

وتتضمن المرحلة الـ11 من موسم «فورمولا 1» سباق سرعة، الذي يقام للمرة الثالثة هذا العام، لمسافة 100 كيلومتر على الحلبة المملوكة لرد بول في سبيلبرج بعد غد (السبت)، ويقام السباق الرئيسي يوم الأحد.

ويأمل الهولندي فرستابن بطل العالم ثلاث مرات مع رد بول، الذي تدعمه مجموعة هائلة من جماهير بلاده تكتسي باللون البرتقالي، أن يوسع الفارق الذي وصل إلى 69 نقطة عن نوريس أقرب ملاحقيه الذي يقود سيارة مكلارين التي يطغى عليها اللون البرتقالي.

وسيحاول نوريس إثبات جدارته بعدما كان أول المنطلقين في سباق جائزة إسبانيا الكبرى الذي أنهاه في المركز الثاني. كما احتل المركز الثاني في كندا، بعدما شعر نوريس (24 عاماً) أنه كان يجب أن يفوز في السباقين.

وحلبة سبيلبرج هي الأقصر من حيث زمن اللفة في الموسم، إذ حصل فرستابن على مركز أول المنطلقين العام الماضي بزمن يزيد قليلا على 64 ثانية.

وقال كريستيان هورنر مدير فريق رد بول: «في مثل هذه اللفة القصيرة ستكون المنافسة متقاربة. نتوقع أن يكون مكلارين ونوريس سريعين مرة أخرى، فيراري ومرسيدس من يدري؟ إذا نظرت إلى الفارق بين هؤلاء المتسابقين بعد سباق إسبانيا، فالأمر مشابه إلى حد كبير للعام الماضي. الذي تطور هو لاندو. علينا أن نقاتل بقوة من أجل الانتصارات في الوقت الحالي وعلينا أن نكون في قمة مستوانا كفريق. هذه فورمولا 1 وهكذا يجب أن تكون».

وفاز نوريس بسباق ميامي في مايو (أيار) الماضي، كما احتل المركز الثاني في إيمولا والصين، بينما فاز فرستابن بسباق النمسا العام الماضي للمرة الرابعة في 6 سنوات الذي قام خلاله مكلارين بتحديثات مذهلة.

وأنهى البريطاني نوريس الآن عشر سباقات من أصل 23 سباقاً في المركز الثاني، وكان مبتعداً بفارق 2.2 ثانية عن فرستابن في برشلونة وبفارق 3.8 ثانية في كندا. وبلغ الفارق في إيمولا 0.7 ثانية وتمكن من الفوز على فرستابن في ميامي متفوقاً بفارق 7.6 ثانية.

وتعد حلبة النمسا ومن بعدها سيلفرستون من الحلبات المفضلة بالنسبة للبريطاني التي قدم عليها أداءً جيداً من قبل.

وقال في إسبانيا: «نحن في حالة جيدة ونقوم بعمل جيد… أحتاج فقط إلى تنظيم بعض الأجزاء الصغيرة وسنكون في القمة. أنا واثق، في كل سباق ندخله الآن تؤدي السيارة أداء جيداً للغاية. نحن دائماً قريبون أو على بُعد فارق ضئيل جداً من الصدارة».

ويأمل زميلا فرستابن ونوريس، سيرجيو بيريز وأوسكار بياستري، في تقديم أداء أفضل بعد النتائج المخيبة للآمال في إسبانيا، إذ أنهى المكسيكي السباق في المركز الثامن، وحل الأسترالي سابعاً.

ومن المفترض أن يكون مرسيدس وفيراري في المنافسة، بعدما صعد لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، على منصة التتويج لأول مرة هذا الموسم مع مرسيدس في إسبانيا، بينما يحمل كارلوس ساينز سائق فيراري الرقم القياسي لزمن اللفة على الحلبة المملوكة لرد بول، وإن كان ذلك منذ عام 2020.

وحذر توتو فولف رئيس مرسيدس «إنها حلبة مختلفة تماما عن حلبة الأسبوع الماضي. هناك الكثير من المناطق منخفضة إلى متوسطة السرعة، تتخللها بعض الخطوط المستقيمة الطويلة. سيمثل هذا تحدياً آخر ونقطة مرجعية لسيارتنا».

ولا ينبغي أن تكون الفوضى التي حدثت العام الماضي، إثر تعديل النتائج بعد خمس ساعات من نهاية السباق بعد سلسلة من العقوبات التي طالت ما يقارب نصف المتسابقين لتجاوز حدود المسار، مصدر قلق مرة أخرى بعد إضافة شريط من الحصى للمنعطفين التاسع والعاشر.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً