رسمياً… الرياض تطلق بطولة نهائيات «رابطة محترفات التنس»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن رسمياً… الرياض تطلق بطولة نهائيات «رابطة محترفات التنس» والان مع تفاصيل هذا الخبر

في خطوة جديدة تعزز حضور السعودية على خريطة الأحداث الرياضية العالمية، أُقيم مساء اليوم (الأربعاء) حفل الإطلاق الرسمي لبطولة نهائيات رابطة محترفات التنس (WTA FINALS RIYADH)، التي من المقرر أن تستضيفها العاصمة الرياض في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وفي كلمته خلال الحفل، أشار ستيف سايمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لرابطة المحترفات للتنس، إلى الرؤية المشتركة بين الرابطة والمملكة، مؤكداً على الشراكة القوية التي تجمع بينهما. وقال: «نتطلع إلى تطوير رياضة التنس هنا في الرياض، ونحن موجودون هنا لمدة ثلاث سنوات مقبلة. هذه النسخة هي الـ50 من البطولة، ونسعى لجعلها الأفضل على الإطلاق.

من جانبها، تحدثت أريج مطبقاني، رئيس الاتحاد السعودي للتنس، عن التقدم الملحوظ في رياضة التنس بالمملكة؛ حيث زاد عدد الأندية من نادٍ واحد إلى 177 نادياً.

وأضافت مطبقاني أن عدد اللاعبات قد ارتفع من 90 إلى 700 لاعبة خلال السنوات الخمس الماضية، مؤكدة أن البطولة ستكون فرصة لتسريع الجهود نحو الوصول إلى مليون لاعب ولاعبة في المملكة.

غاربينا مغروزا مديرة البطولة تتحدث خلال الحفل (الشرق الأوسط)

ومن جهتها، تحدثت مارينا ستورتي، الرئيسة التنفيذية لشركة WTA Ventures، عن أهمية الشراكة مع الاتحاد السعودي للتنس والدور الذي تلعبه في توسيع نطاق اللعبة وإلهام الأجيال القادمة.

كما أكدت على التزام الشركة بتطوير البطولة لتصبح أكبر وأفضل، مشيرة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه السعودية لتطوير جميع الرياضات.

وأوضحت غاربينا مغروزا، مديرة بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض، أن البطولة ستشهد مشاركة أعلى 8 لاعبات في التصنيف العالمي، وستكون الجوائز النقدية مجزية للغاية؛ حيث تصل قيمة جوائز البطولة إلى 15.25 مليون دولار، واللاعبة التي تفوز في جميع المباريات ستحصل على مبلغ 5 ملايين دولار.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً