زفيريف يهزم جوفين ويتأهل للدور الثالث

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن زفيريف يهزم جوفين ويتأهل للدور الثالث والان مع تفاصيل هذا الخبر

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع على العالم إلى الدور الثالث ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعدما تغلب 7 – 6 و6 – 2 و6 – 2 على البلجيكي ديفيد جوفين الخميس، بعد ثلاثة أيام من فوزه على رافائيل نادال.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تقدم زفيريف بذلك خطوة جديدة نحو تحقيق هدف التتويج للمرة الأولى بلقب فرنسا المفتوحة التي وصل فيها إلى الدور قبل النهائي في الأعوام الثلاثة الماضية.

واضطر زفيريف، الذي أطاح بنادال المتوج باللقب 14 مرة من الدور الأول، لبذل مجهود كبير للفوز بالشوط الفاصل في المجموعة الأولى لكنه كسر إرسال منافسه مبكراً في المجموعة الثانية.

وكاد جوفين، الذي سبق له الوصول لدور الثمانية في رولان غاروس، أن يكسر إرسال زفيريف في الشوط الرابع، لكن اللاعب الألماني صمد وطور أداءه ليحسم المباراة لصالحه بثلاث مجموعات متتالية.

من جانبه، قال زفيريف الذي كان قد تعرض لإصابة في الكاحل في الدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة 2022 أنهت موسمه حينذاك: «سعيد بتجاوز المواجهة، لكنني سعيد أيضاً بتقديم أداء جيد».

وكان زفيريف وجوفين قد التقيا خمس مرات سابقة منها أربع مرات على الملاعب الرملية، وخاض زفيريف مباراة اليوم متفوقاً 3 – 2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات السابقة بينهما.

من جهته، قال جوفين، المصنف السابع على العالم سابقاً، إن «المواجهة كانت صعبة في ظل تألق منافسه الألماني في التعامل مع ضربات الإرسال واللعب من الخط الخلفي للملعب».

ويلتقي زفيريف في الدور الثالث مع الفائز في مباراة الدور الثاني بين الإيطالي لوتشيانو دارديري والهولندي تالون جريكسبور.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً