زوجان أميركيان عثرا على 100 ألف دولار في بركة مياه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن زوجان أميركيان عثرا على 100 ألف دولار في بركة مياه والان مع تفاصيل هذا الخبر

يؤكد زوجان أميركيان أنهما وجدا 100 ألف دولار نقداً داخل صندوق صدئ مغمور بالطين، عثرا عليه في قعر بركة في نيويورك، غير أنّ حالة الأوراق النقدية المهترئة والمبلَّلة تحُول دون إفادتهما من هذه الثروة الفجائية حالياً.

وبعد الكشف عن قصتهما عبر شبكات التواصل الاجتماعي والصحافة المحلّية، روت باربرا أغوستيني وجيمس كين لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» تفاصيل مغامرتهما.

وليس هذا الاكتشاف الأول من نوعه بالنسبة إلى هذين المتمرِّسين في صيد الكنوز المعدنية في قعر برك المياه والبحيرات والأنهر التي تروي المدن الكبرى الأميركية.

لكنّ الكنز الذي عثرا عليه لم يكن يحتوي على قطع بلاستيكية، أو بضع عملات معدنية، أو حتى على حيوان نافق؛ فقد فوجئ جيمس كين باكتشافه حزماً من الأوراق النقدية مثبتة بأربطة مطاطية.

قعر البركة حمل كنزاً (وسائل إعلام أميركية)

لكنّ النقود الورقية كانت تالفة جداً، ومبلَّلة بالكامل، وقذرة، ومغطّاة بالطين في بعض الأماكن. ومع ذلك، قال الزوجان، وهما في الأربعينات من العمر، إنهما يقدّران قيمة كنزهما بمبلغ 100 ألف دولار على شكل أوراق نقدية من فئة 100 دولار.

وتابعت باربرا أغوستيني: «كان الأمر أشبه بالخيال، واعتقدتُ بأنها مزحة حتى رأيت ذلك بأمّ العين».

وبدافع الحذر والخوف من أن تكون الأموال مرتبطة بجريمة أو جنحة، توجَّها إلى شرطة نيويورك حتى لا «تواجههما أي مشكلة».

علَّق ناطق باسم الشرطة: «لجهة المبدأ، يجب الإبلاغ عن أي ممتلكات تبلغ قيمتها 10 دولارات أو أكثر، وإعلام الشرطة بها. وفي هذه الحالة، لا يمكن التحقُّق من قيمة هذه العملة المزعومة وأصالتها بسبب تدهورها الكبير».

وعلى أمل تحويل اكتشافهما إلى أوراق نقدية صالحة، يسعى الزوجان إلى نقل المبلغ إلى وزارة الخزانة في واشنطن. وينصّ التشريع الأميركي على إمكان تغيير الأوراق النقدية التالفة جداً بأخرى صالحة، بشرط ألا تكون نتيجة عمليات اتجار أو جريمة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً